أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توجه لإنشاء أكاديمية نسائية تعنى بقطاع التجميل

منذ أن بدأت المملكة بتوطين معظم الوظائف أخذت على عاتقها تأهيل وتدريب أبنائها وبناتها حتى يكونوا كفئًا لها، ومن الوظائف التي تم توطينها قطاع التجميل؛ ومؤخرًا أوضحت بعض المصادر أنّ هناك توجهًا لإنشاء أكاديمية نسائية تعني بقطاع التجميل، ضمن مساعٍ لتوطينه بكل مرافقه، مبينة أنّ هذا التوجّه جاء بعد لقاءٍ عدد من سيدات الأعمال والمستثمرات في هذا القطاع مع أمين جدة الشهر الماضي.

من جانبها أكدت رئيس لجنة المشاغل وصالونات التجميل بغرفة جدة "إيمان عاشور" أنّ نجاح توطين هذا القطاع متوقف على إنشاء أكاديمية تدفع بالسعوديات للعمل بأعلى معايير الجاهزية في قطاع التجميل، مُقرّة بصعوبة توطين 4 تخصصات حاليًّا، وهي: الشعر وصبغاته، وقسم المساج، والحمام المغربي، والمانيكير، والباديكير.

وبحسب عكاظ أوضحت "عاشور" أنّ السعوديات تمكنّ من إثبات مهاراتهنّ في تخصص المكياج وأصبحن متصدرات في الخليج، وهناك مَن تتقاضى 10 آلاف ريال من عملها، لكن عدد السعوديات المتخصصات في الشعر وما يتضمن من عمل صبغات وعلاجات وتسريحات محدود جدًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الغرف السعودية كان قد أعلن يوم أمس الاثنين تنظيمه ورشة عمل بعنوان "مهنتي بيدي"، ودورة بعنوان "مبادئ إدارة الصالونات"، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية ببيشة.
وتهدف الورشة إلى تعريف الحاضرين على أهداف توطين قطاع التجميل وتأهيل الفتيات السعوديات للعمل في هذا القطاع الحيوي .

وتعقد الورشة تباعًا في غرفة مكة المكرمة يوم 20 يناير الجاري، وغرفة المدينة المنورة يوم 22 يناير الجاري، وغرفة أبها 5 فبراير القادم.

وتأتي الورشة في إطار برنامج "شراكات" للأمانة العامة لشؤون الغرف بالمجلس الذي يهدف إلى التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة لعقد ورش العمل والندوات التعريفية لتعزيز دور الغرف في دعم وتطوير قطاع الأعمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X