الملكة رانيا تحضر اجتماع مجلس أمناء متحف الأطفال في عمّان

الملكة رانيا خلال زيارة الى متحف الأطفال الأردن
من زيارة الملكة رانيا لمتحف الأطفال واجتماع مع مجلس الأمناء
الملكة رانيا العبد الله أثناء زيارتها لمتحف الأطفال في عمان
الملكة رانيا العبد الله
4 صور

حضرت الملكة رانيا العبدالله رئيسة مجلس أمناء متحف الأطفال الأردن يوم أمس الاثنين، في مبنى المتحف بعمان، جانباً من الاجتماع السنوي للمجلس، كما اطلعت على أحدث المعروضات التعليمية التي تم تطويرها وإضافتها إلى قاعة المعروضات في المتحف. وخلال الاجتماع استعرضت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق أبرز إنجازات المتحف خلال العام 2018 والتي شملت المشاريع والفعاليات والمعروضات التي تم العمل عليها.
وبحضور أمين عمان ونائب رئيسة مجلس الأمناء الدكتور يوسف الشواربة جرى الحديث عن جهود فريق متحف الأطفال وخبراتهم في التعلّم التفاعلي، بالإضافة إلى حرصهم على المحافظة على معروضات المتحف عاماً بعد عام من خلال الصيانة والتطوير.
واطلعت الملكة رانيا العبد الله على معروضة "التنوع الحيوي في الأردن" التي افتُتحت مطلع العام الماضي، وتم العمل على تصميمها وتطويرها بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة. وتعدّ الأولى من نوعها في الأردن وتقدم تجربة لزائريها حول الأنماط البيئية المختلفة في الأردن.
كما شاهدت الملكة رانيا "معروضة البنك" التي تم الانتهاء من العمل عليها في نهاية كانون الأول 2018 بدعم من البنك الأهلي الأردني.
ومتحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2007، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.
واستضاف متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه ما يزيد على مليونين ونصف المليون زائر.