لايف ستايل /سياحة وسفر

فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية

مسجد أبي بكر الصديق، كما يبدو في خلفية فنادق وأبنية المدينة المنورة الحديثة
فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية، مع الإشارة إلى أنَّ بعضها يمنح إقامة بالمجَّان للصغار
فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية
فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية، سواء كانت الإقامة أثناء العمرة أو الحج أو حتَّى زيارة الأقرباء
فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية، مع الإشارة إلى أنَّ تطبيق Wego يطلع الزائرين عليها
فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية، فالترحاب وكرم الضيافة من شيم أهل السعودية

سواء كان الهدف من الرحلة إلى المدينة المنورة، العمرة أو الحج أو حتَّى زيارة للأقرباء، فإنَّ هذه المجموعة من فنادق الخمس نجوم الراقية في المدينة ستجعل من إقامتكِ فيها مفعمة بالرفاه والفخامة. الخبراء في تطبيق Wego يطلعون القارئات على المرافق والخدمات الأبرز في هذه الفنادق، خصوصًا أنّها تقرب من المسجد النبوي وبقيع الغرقد، ومن عناوين التسوُّق الأشهر. علمًا أنَّ بعض فنادق الخمس نجوم الراقية في المدينة يمنح إقامة بالمجان للضيوف الصغار. وفي الآتي، لمحةُ عن فنادق الخمس نجوم الراقية في المدينة:

فنادق المدينة: رفاهية وضيافة بمعايير عالمية

1. فندق إنتركونتننتال دار الإيمان InterContinental MADINAH-DAR AL IMAN

يبعد هذا الفندق أربعمائة متر من المسجد النبوي، وتسعمائة متر من بقيع الغرقد، وهو أحد فنادق الخمس نجوم المُحبَّبة لزائري المدينة المنوَّرة، لتميُّزه بالفخامة والديكورات الأنيقة، وإطلالات  غرفه على الحرم. ويحتوي الفندق على مطعم رئيس يُقدِّم وجبات محليَّة وعالميَّة طوال اليوم، ومركز أعمال وخدمات غرف على مدار الساعة، فضلًا عن بقالة ومتجر للهدايا و"واي فاي" ومواقف بالمجان للسيَّارات.
يوفِّر الفندق غرفًا ذات تجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصَّة، كما يتيح إمكان حجز غرف متصلة/متجاورة حسب التوافر. ويسمح لطفلين دون سنِّ السادسة بالإقامة بالمجان، ما داموا يستخدمون الأسرَّة والمرافق المتوافرة في غرفة الأهل.

2. فندق بولمان زمزم مدينة Pullman ZamzamMadina
"بولمان زمزم"، هو أحد العناوين الشهيرة والفنادق المفضَّلة من فئة الخمس نجوم في المدينة المنورة. ويضمُّ 830 غرفه وجناحًا، وينفرد بإطلالات رائعة، خصوصًا أنَّه يُقابل الحرم. تتراوح مساحة الغرف والأجنحة فيه بين 35 مترًا و85 منها، وبعضها يتألَّف من غرفتَيْ نوم، مصحوبتَيْن بغرفة جلوس منفصلة.
يوفِّر "بولمان زمزم" أربعة مطاعم ومقاهٍ تقدِّم الأطباق العربيَّة والعالميَّة، إضافة إلى مركز خاص بالأعمال، كما خدمة الإنترنت، ومواقف للسيَّارات بالمجان. وبينما يُمنع التدخين في نطاق الفندق، تُقدَّم المياه المعدنية ومستلزمات العناية الشخصية فيه بالمجان، والأهمّ هو أنّ إقامة الضيوف دون سنّ 12 مجَّانية في غرفة الأهل.

3. فندق موفنبيق أنوار المدينة Anwar Al MadinahMovenpick
هو أحد أكبر فنادق المدينة؛ يبعد 300 متر عن المسجد النبوي، وكيلومترًا عن بقيع الغرقد، ويعدُّ أحد أكثر الفنادق المُحبَّبة لزائري المدينة، كما يرتبط بمدخل مباشر إلى أحد مراكز التسوُّق الرائعة. وفي هذا الفندق ما يزيد عن 1290 غرفة وجناحًا، يوفِّر معظمها إطلالات رائعة على المسجد النبوي. كما تمتاز الغرف بالفسحة، وبأثاثها ذي التصاميم الفاخرة. وقد تصل مساحة بعض الأجنحة إلى 528 مترًا، وفي بعضها أكثر من غرفة نوم، فضلًا عن مطبخ متكامل. وتوفِّر غرف الفندق معدات تحضير القهوة والشاي وخدمة إنترنت بالمجان. ويضمُّ الفندق أربعة مطاعم ومقاهٍ تُقدِّم المأكولات البحرية، ومجموعة واسعة من الأطباق الشرقية والعالمية الشهية. كما تتوافر فيه غرف عدة للأعمال والاجتماعات، ومواقف بالمجان للسيَّارات.

4. فندق ميلينيوم العقيق مدينة Millennium Al AqeeqMadinah
يبعد هذا الفندق بضع خطوات من "موفنبيق" والمسجد النبوي الشريف، وهو مُصنَّف في فئة الخمس نجوم. ويقدِّم وسائل الراحة والاسترخاء كافةً، للمسافرين، ولا سيَّما أنَّ طاقم العمل فيه لطيف، والنظافة فائقة فيه، ما يجعل من إقامتكِ فيه تجربةً لا تُنسى. ويوفِّر هذا الفندق مجموعةً كبيرةً من الخدمات والمرافق وفق المستويات العالمية الرفيعة، وتشمل: الـ"واي فاي" بالمجان، ومكتب استقبال على مدار الساعة، ومرافق خاصَّة بذوي الاحتياجات الخاصَّة، مع تسجيل وصول وخروج سريعين، وتلفزيون بشاشة مُسطَّحة، وغرفًا لغير المدخنين، بالإضافة إلى تنظيم العديد من نشاطات الترفيه.

5. فندق إكس بلاتينوم X Platinum
يمتاز هذا الفندق بموقعه المُميَّز في المنطقة السياحية، على بعد خمسة كيلومترات من الحرم النبوي، وهو يعد زائريه بإقامة مريحة وفاخرة، نظرًا إلى مرافقه وخدماته العديدة، ومن بينها: مكتب الاستقبال النشط على مدار الساعة، والغرف ذات التصاميم العصريَّة، فضلًا عن توفير العديد من أنشطة الترفيه المثاليَّة لإجازة عائليَّة مع الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أنَّ دفء الترحاب وكرم الضيافة ووفرة مرافق التسوُّق وعناوين الإقامة والفنادق الفاخرة، كلّها عوامل تجعل من المدينة المنورة وجهة مُحبَّبَة لملايين الأفراد، سواء السعوديين أو زائري المملكة. فلتكن تجربتكِ الخاصَّة في المدينة المنورة رائعة!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X