موافقات فورية لـ 100 ألف مستفيد جديد من "التنمية العقارية"

موافقات فورية لـ 100 ألف مستفيد جديد من "التنمية العقارية"
2 صور

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي إصدار موافقات فورية لـ 100 ألف مستفيد جديد من المسجلين على قوائم الانتظار، يمثِّلون كامل مستهدفات الصندوق لعام 2019، لتتقلص بذلك القائمة بنسبة 75%، تمهيداً للانتهاء من كامل قائمة الانتظار في نهاية عام 2020.


وأوضح خالد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن الصندوق على استعداد تام لاستقبال طلبات الدعم لقائمة الـ 100 ألف مستفيد كافة، مستنداً في ذلك إلى اكتمال وجاهزية الحلول التمويلية والخدمات لديه والجهات التمويلية المشاركة.


وأفاد بأن من الخدمات والحلول التمويلية التي أسهمت في تقليص القوائم، خدمة "عجِّلها"، وخدمة "المستشار العقاري" التي رفعت عقود المستفيدين في الربع الرابع من 2018 بنسبة 8% من إجمالي العقود التمويلية التي تم توقيعها.


وعن تحقيق مستهدفات السنة الجديدة 2019، أشار العمودي إلى أن صندوق التنمية العقارية سيستمر في العمل على المحاور الرئيسة التي مكَّنته من تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال العام 2018، مؤكداً مواصلة الصندوق جهوده في الحملات التفاعلية لزيادة تعريف المستفيدين بمنتجاته وممكناتها.


وحول الفروع الذكية للصندوق العقاري، أوضح أن العام الجاري سيشهد مزيداً من العمل لتأهيل فروع الصندوق في مختلف مدن السعودية للتحول إلى فروع ذكية بعد أن افتتح الفرع الذكي الأول في مدينة الرياض.