فن ومشاهير /مشاهير العرب

«كفر ناحوم» في القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار وينافس فيلماً مرشحاً لـ 10 جوائز

"كفر ناحوم" يتواجد في القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار
نادين لبكي مع الطفل زين بطل فيلم كفر ناحوم و خالد مزنر مؤلف الفيلم
مخرج فيلم Roma ألفونسو كوارون مع جائزتي الـ "غولدن غلوب"

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن القائمة النهائية لكل الفئات التي تتنافس على جوائز الأوسكار، في الدورة الـ91، المقرر إقامتها يوم 24 فبراير المقبل.

وتضمنت القائمة النهائية لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، 5 أفلام منها الفيلم اللبناني "كفرناحوم" لـ نادين لبكي، والحائز على جائزة لجنة التحكيم في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي.

اللافت أن القائمة شهدت تواجد الفيلم المكسيكي Roma لألفونسو كوارون، والذي رشح لـ 9 جوائز أخرى في الحفل إلى جانب جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

الفئات الـ 9 التي ترشح لها Roma إلى جانب جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية هي : « أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثلة دور رئيسي، أفضل ممثلة دور مساعد، أفضل نص أصلي، أفضل تصوير، أفضل تصميم إنتاج، أفضل مونتاج أصوات، أفضل خلط أصوات»، كما فاز الفيلم بجائزتي أفضل مخرج وأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل «غولدن غلوب» الأخير، ويبدو الفيلم نظرياً هو المرشح الأبرز لحصد جائزة أوسكار لأفضل فيلم ناطق لغة أجنبية.

القائمة شهدت أيضاً تواجد كل من: الفيلم الياباني Shoplifters لهاروكازو كويردا، والفيلم البولندي Cold War لبافيل بافليكوفيسكي، والفيلم الألماني Never Look Away لفلوريان هينكل فون دونرسمارك.

جدير بالذكر أن الحفل سوف يقام ليلة الأحد 24 فبراير المقبل على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X