أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«أمازون» العلامة التجارية الأغلى في العالم.. و«آبل» بالمرتبة الثانية

شركة آبل
براند فاينانس
شركة أمازون
مايكروسوفت
غوغل

بحسب القائمة السنوية التي نشرتها شركة «براند فاينانس» العالمية لتصنيف العلامات التجارية، يوم الثلاثاء الماضي 22 كانون الثاني / يناير 2019، تصدر عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية الشهير، شركة «أمازون»، القائمة لأغلى 500 علامة تجارية في العالم. وذلك يعد أن بلغت قيمتها السوقية 188 مليار دولار أمريكي. فيما تمكنت شركة «آبــل» من احتلال المرتبة الثانية في هذه القائمة، بقيمة سوقية بلغت 154 مليار دولار.
وحلّت شركة عملاق البحث على شبكة الإنترنت «غوغل»، في المرتبة الثالثة في القائمة السنوية لـ«براند فاينانس»، وذلك بعد أن بلغت قيمتها السوقية الـ 143 مليار دولار أمريكية، بينما خطفت شركة «مايكروسوفت» الشهيرة، المرتبة الرابعة في هذا التصنيف، بقيمة سوقية بلغت 120 مليار دولار.
ومن الجدير بالذكر، أن شركة «براند فاينانس»، هي شركة استشارية في مجال تقييم الأعمال التجارية. وتعمل على تقديم النصيحة للمنظمات ذات العلامات التجارية، لاسيّما الشهيرة منها، لكيفية تعظيم قيمتها من خلال الإدارة الفعّالة والناجحة لعلامتها التجارية.
ويُشار إلى أن «براند فاينانس» التي تعد من كبرى المؤسسات الرائدة حول العالم في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات، كان قد تم اعتماد العلامة التجارية الخاصة بها خلال شهر تموز / يوليو من العام 2017، ومنذ ذلك الوقت، تقوم الشركة بتقييم أكثر من 3500 علامة تجارية عالمية في كل عام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X