فن ومشاهير /مقابلات

علي المولى: خطوة شيرين عبد الوهاب الغناء باللهجة اللبنانية مدروسة و"مجبور" باقية لجزء الهيبة الثالث

الشاعر علي المولى
أبطال مسلسل "خمسة ونص" مع مخرج العمل فيليب أسمر
الفنانة شيرين عبد الوهاب
الفنان ناصيف زيتون

بعد الكلام الكثير الذي قيل عن نية الفنانة شيرين عبد الوهاب الغناء باللهجة اللبنانية منذ العام 2013، بقي هذا الأمر مجرد كلام فقط، ولكن اليوم تدخل شيرين باب الغناء باللهجة اللبنانية من خلال مسلسل "خمسة ونص" لأبطاله نادين نسيب نجيم وقصي الخولي ومعتصم النهار" والذي هو من إنتاج شركة "الصباح".

تولى صياغة كلمات الأغنية وكما بات معروفاً الشاعر اللبناني علي المولى والألحان لـ صلاح الكردي أما التوزيع لـ جيمي حداد وحملت عنوان "يا تفكر يا تحس".
"سيدتي" أجرت اتصالاً بكاتب الأغنية علي المولى الذي كشف لنا أنه "اجتمع مع شركة الصباح في مكتبها في بيروت حيث طلب منه أن يكتب نصاً للأغنية التي ستغنيها شيرين للمسلسل". وتابع: "باشرت العمل وبدأت "رحلة العذاب" كون شيرين تغني اللهجة اللبنانية للمرة الأولى ، فالصعوبة تكمن أنك محكوم بقصة وعليك أن تتكلم بطريقتك كي تصل إلى الجمهور عندما تريد تنفيذ أغنية خاصة بمسلسل ما". وأضاف: "عمل أغنية لمسلسل يكون أصعب بكثير من العمل على أغنية عادية.
لم يحدث أي تواصل بيني وبين شيرين لغاية الآن، ولكن علمت من خلال الشركة أن شيرين أحبت الكلام. ولكي توافق عليه فبالبطبع أعجبت بما كتبته. كما أشعر أن "هذا العمل من أهم خطواتي، كون شيرين شخصاً مرهف الإحساس وحالة خاصة تختلف عن غيرها".

هل ستكون شيرين أمام تجربة صعبة خلال غنائها اللهجة اللبنانية ؟
لا ليست صعبة وأشعر أن خطوتها مدروسة وجيدة، ولا أظن أن فنانة بحجم شيرين من الممكن أن تتخذ قراراً يؤذيها أو تمتلك أي شكوك حول نجاح العمل.
وتابع: "أشعر أن "هذا العمل مفيد لها وإلا لما كانت لتقدم عليه، وهناك رضا من قبل كل الأطراف".

هل طلب منك أن تكتب كلمات الأغنية بغير اللهجة اللبنانية؟
أبداً. وأنا لا أكتب سوى باللهجة اللبنانية أو بالفصحى. وأعلم أنه بامكاني أن أكتب بغير لهجات، ولكن أفضل أن أبقى بملعبي، ولاحقاً من الممكن أن أغير من استراتجيتي المتبعة".
هل ستحقق هذه الأغنية نجاحاً أكبر من أغنية "مجبور" الخاصة بمسلسل "الهيبة" برأيك؟
"يا بتفكر يا بتحس" تتكلم عن الصراع بين القلب والعقل وقصتها تختلف عن موضوع أغنية "مجبور"، وبصراحة لا يمكن مقارنة الاغاني مع بعضها البعض، فالحالة التي أحدثتها "مجبور" كانت كبيرة. وأتمنى أي عمل لي أن يكون أقوى من الذي قبله، لأن ذلك يعطيك دافعاً أكبر للعطاء بشكل أفضل.
هل ستبقى أغنية "مجبور" (من كلماته) نفسها في الجزء الثالث لمسلسل "الهيبة"؟
مجبور باقية نفسها في العام الرمضاني المقبل لمسلسل "الهيبة الحصاد".

ما قصة تعاونك مع عباس جعفر" في أغينة "راسي بعلبكي"؟
في هذه الأغنية خرجت من علي الذي يعرفه الجميع، ونفذت نص الأغنية مع عباس كوننا نحن الاثنان من مدينة "بعلبك" و "راسي بعلبكي" لا تقال فقط للشخص البعلبكي" حيث من (الممكن لأي شخص أن يقوم باستخدامها للدلالة على تشبث الشخص برأيه والتي هي صفة تطلق على أهالي هذه المدينة). وأضاف: "الأغنية تتحدث عن حب الشاب البعلبكي للفتاة وسيؤديها عباس باللهجة البعلبكية".
هل سينجح عباس في هذا العمل؟
أشعر أنه سينجح ولم أر أي أحد في رأسي غيره من الممكن أن ينجح بهذه الأغنية، ويبقى في النهاية الكلمة الفصل للجمهور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X