فن ومشاهير /مشاهير العالم

سلمى حايك تبارك لنادين لبكي وتنشر صورتها

- Salma Hayek إلى جانب نادين لبكي
نادين لبكي
تعليق Oprah Winfrey

نشرت النجمة المكسيكية، اللبنانية الأصل، سلمى حايك Salma Hayek صورة للمخرجة اللبنانية نادين لبكي في حسابها في "انستقرام"، حيث باركت لها على ترشّح فيلمها "كفرناحوم" إلى نهائيات جوائز "الأوسكار" عن "فئةأفضل فيلم أجنبي".

وأرفقت حايك الصورة بتعليق كتبت فيه : "تعلمين كم أنا من أشدّ المعجبين بعملك. سعيدة جداً لحصولك على تقدير عالمي لفيلمك الرائع. نادين هي أول مخرجة لبنانية يترشّح فيلمها لأوسكار".

ومن جهتها أعادت لبكي نشر ما كتبته النجمة العالمية وأرفقته بتعليق كتبت فيه: "شكراً عزيزتي، لقد جعلت يومي أكثر سعادة".



وهذه ليست المرة الأولى التي تحصد فيها المخرجة اللبنانية الدعم العالمي، إذ سبق أن غردت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey ببعض كلمات أشبه بجائزة عالمية، عبرت خلالها عن إعجابها بـ فيلم "كفرناحوم".

وقد أرفقت وينفري منذ أسبوعين التغريدة بصورة للشاشة التي تشاهد عبرها الفيلم، وتظهر البطل زين (زين الرافعي) وهو يُطعم الطفل يوناس، ابن العاملةالأثيوبية تيغيس في الفيلم.

أوبرا وينفري تغرّد عن فيلم كفرناحوم... ونادين لبكي تشكرها


وجاء في التغريدة :هذان الشخصان مقنعان جداً على الشاشة ويستحقان وقتكم. قصة صبي صغير يقاضي والديه لأنّهما أنجباه ولا يستطيعان الاعتناء به، تجعلنا نفكّر في كلّ الأطفال الذي تشكلّ هذه الحكاية واقعهم اليومي. أحسنتم يا فريق #كفرناحوم".

وفي المقابل، أقدمت مخرجة الفيلم نادين لبكي على إعادة نشر تغريدة أوبرا مع إضافة تعليق كتبت فيه " شكراً أوبرا على كل ما تقومين به! هذا يعني لي الكثير."

يشار إلى أن فيلم كفرناحوم حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، كما رُشّح لجائزة "أفضل فيلم أجنبي" في حفل الـ"غولدن غلوب" الذي أقيم منذ أيام.

 وفي سياق متصل، رشح فيلم كفرناحوم مؤخراً لجائزة أفضل فيلم أجنبي فيحفل الـ«بافتا» الذي سيقام في 10 شباط 2019، إضافة إلى ترشيحه عنالفئة نفسها في أهم حفل جوائز عالمي وهو الأوسكار.

«كفر ناحوم» في القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار وينافس فيلماً مرشحاً لـ 10 جوائز

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X