فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تعرفوا على أبرز مفارقات حفل أم كلثوم في طنطورة وتمديد العرض 6 أشهر في محافظة العلا

أم كلثوم
حفل أم كلثوم في طنطورة
أم كلثوم
أم كلثوم

انتهت ليلةٌ غنائية استثنائية شهدتْها السعودية في محافظة "العلا"، عبر مهرجان شتاء طنطورة السياحي، الذي شهد حفلاً غنائيًّا بتقنية الهولوجرام، لأول مرة بالشرق الأوسط، وتمثَّلَ ذلك في حفل السيدة "أم كلثوم"، حيث جسَّدَتْ شخصيتَها الفنانةُ صابرين، التي قامت قبل ذلك بتجسيد شخصيتها دراميًّا في مسلسل تلفزيوني شهير. وصدح صوت أم كلثوم بأربعة أعمال غنائية هي: "ألف ليلة وليلة"، و"لسة فاكر"، و"أنت عمري"، و"سيرة الحب"، وتميزت صابرين بإطلالات مختلفة وفساتين مختلفة أيضًا تُحَاكِي إطلالات كوكب الشرق أم كلثوم على خشبة المسرح.

وحظي الحفل بخمس مفارقات فنية؛ تمثَّلَت الأولى في حضور الموسيقار والملحن فاروق سلامة، آخر من تَبَقَّى من فرقة أم كلثوم الموسيقية، وأول من أضاف ربع تون إلى آلة الأكورديون وحوَّلها لآلة شرقية. وقد ترنَّم "سلامة" بمقطوعات موسيقية لأم كلثوم خلال الحفل الذي أعاد أمجاد الماضي ليربطه بالحاضر، حيث كان "سلامة" مرافقًا للسيدة أم كلثوم في معظم حفلاتها الغنائية، وكان موجودًا بدوره في حفل أم كلثوم في مهرجان طنطورة، ليقدِّمَ وصلاته الموسيقية وسط تحية كبيرة من الحاضرين.

بينما تكمن المفارقة الثانية في التجهيزات بمقتنيات أم كلثوم؛ حيث أَطَلَّتْ صابرين بأربعة فساتين مختلفة بالألوان الأحمر والموف والعودي والأبيض الذي اختتمت به الحفل، ولم تكن أزياء صابرين هي نفس أزياء أم كلثوم الأصلية؛ بسبب احتفاظ وَرَثَةِ أم كلثوم بأزيائها ومقتنياتها، بل كانت الأزياء نسخةً طيق الأصل من أزياء أم كلثوم، بحيث تتمُّ محاكاتها بصورة ثلاثية الأبعاد على خشبة المسرح.

محمد الشرنوبي وسناء نبيل وفاروق سلامة يقصُّون شريط افتتاح حفل أم كلثوم في مهرجان "شتاء طنطورة"

المفارقة الثالثة كانت في التجهيز المسرحي؛ بحيث تمَّ تغييرُ طبيعة المسرح بالكامل عن الحفلات التي أقيمت في طنطورة، لتتمَّ تهيئته للعرض الهولوجرامي، فتمَّ إرجاعُ المسرح إلى الوراء ليمكن مشاهدة أم كلثوم بصورة ثلاثية الأبعاد، وتطلَّبَ ذلك وجودَ مسافة بين المسرح والجمهور، بالإضافة إلى وجود حاجز زجاجي عالي الجودة؛ لإظهار أم كلثوم في أفضل صورة احترافية.

أما المفارقة الرابعة فكانت متمثلة في الأبعاد المستقبلية لحفل أم كلثوم الهولوجرامي، فمع الجهد الكبير المبذول في إخراج الحفل بطريقة احترافية، سيكون هذا الحفل بعد ذلك امتدادًا حقيقيًّا لحفلات غنائية نرى فيها مرة أخرى كوكبةً من فناني الزمن الجميل.

وأخيرًا تمثَّلَت المفارقة الخامسة في إعلان القناة الناقلة MBC عن تمديد عرض حفل أم كلثوم لمدة 6 شهور قادمة في محافظة العلا، مع الإشارة إلى أنه سيتمُّ لاحقًا عرض التفاصيل فيما يخصُّ حفلات أم كلثوم في السعودية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا انستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X