أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أغلى فاكهة بالعالم.. 1000 دولار ثمن الثمرة الواحدة

الزبائن يلتقطون الصور مع الفاكهة الباهظة
تم بيع ثمرتين من أصل 4 في المتجر
ثمار الدوريان الـ4 باهظة الثمن
يتم إنتاج 20 ثمرة كل 3 سنوات من هذا النوع النادر

هل لديك استعداد لأن تشتري ثمرة فواكه واحدة بمئات الدولارات؟ مع العلم أنه على الرغم من طعمها اللذيذ، فإن رائحتها كريهة جداً إلى الدرجة التي تجعل باعتها يقومون بتغليفها بطريقة خاصة حتى يتمكنوا ويتمكن الزبون من تحمل رائحتها عند الشراء. إن كان لديك الاستعداد لهذا الأمر، فتوجه حالاً إلى أندونيسيا، حيث يقوم مركز تجاري شهير بإحدى البلدات، ببيع نوع نادر من فاكهة الـ«دوريان» الشهيرة برائحتها اللاذعة والكريهة، مقابل مبلغ وصل حتى «ألـــف دولار أمريكي» للثمرة الواحدة.
وذكر موقع «سكاي نيوز»، بأن هذا المركز التجاري الذي يقع في جزيرة «جاوة الغربية» في أندونيسيا، بدأ بعرض 4 حبات من نوع نادر جداً من فاكهة الـ«دوريان» الشهيرة، والتي تحظى بشعبية هائلة في العديد من بلدان بجنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة، أي ما يعادل تقريباً الـ«ألــف دولار أميركي»، وهو بالنسبة إلى معدل رواتب الموظفين الأندونيسيين، يعادل 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري في البلاد.
وتابع الموقع، أن السبب في ارتفاع سعر هذه الثمار الغريبة، والشهيرة برائحتها الكريهة والقوية، يعود إلى أنها تعتبر من الأنواع النادرة جداً من فاكهة الـ«دوريان» المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، والمثير للانتباه بشأنها – وهو السبب الحقيقي ربما لسعرها المرتفع – أنه يتم إنتاج 20 ثمرة فقط منها كل 3 سنوات. ونقلاً عن مدونة «كوكونتس جاكرتا» الإندونيسية، أشار عدد من وسائل الإعلام المختلفة في البلاد، إلى أن المتجر تمكن من بيع ثمرتين اثنتين من ثمار الدوريان الـ 4 التي كانت معروضة في مركز التسوق «بلازا آسيا».
ولأنه كما سبق وذكرنا، بأن سعر الثمرة الواحدة، يعادل تقريباً 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري للموظفين في البلاد، قام العديد من زوار هذا المركز التجاري، بالتقاط الصور مع هذه الثمرة الباهظة السعر بدلاً من شرائها، حتى ازدحم المتجر بالطوابير الطويلة التي اصطفت للحصول على «سيلفي تاريخي» مع ما يعتقد بأنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
وعلى الرغم من رائحة هذه الفاكهة الكريهة، إلا أن الـ«دوريان» يمتاز بطعم لذيذ قريب لطعم زبدة الفول السوداني، ويختلف الـ«دوريان» الذي تنتجه إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، بأن شكله يبدو دائرياً. كما أن ثمار هذه الفاكهة عموماً تمتلك قشوراً قاسية خضراء اللون وتكسوها أسنان مدبّبة، تشبه فاكهة الأناناس إلى حد ما، أمّا بالنسبة إلى لُبِّها ذي اللون الأصفر، فهو ذو ملمس طريّ جداً وطعم لاذع، والثمرة تأتي بحجم ثمار البطيخ غالباً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X