فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ما الذي جمع بين سعاد عبد الله وهيا الشعيبي وطارق العلي وليلى علوي ووليد توفيق ونجوم آخرين في حفل واحد؟

ليلى علوي تحيي الجمهور
وليد توفيق
وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي يكرم سعاد عبد الله
هيا الشعيبي
مصطفى شعبان

حضور فني خليجي وعربي كبير شهده حفل جائزة " شعلة الأنباء" في دورتها الأولى، التي توجت نجوم مسلسل "عبرة شارع" للفنانة سعاد عبد الله، بأغلب الجوائز، خلال أمسية حضرها لفيف من الفنانين أقيمت بأحد الفنادق الفاخرة بالكويت، تصدى لتقديم الحفل الإعلامي علي نجم، بينما حضره حشد من النجوم، منهم: مريم الصالح، وسعاد عبدالله، وبدر بورسلي، وداود حسين، وطارق العلي، وباسمة حمادة، وهيا الشعيبي، وهدى حمادة، وعبير الجندي، وفاطمة الطباخ، ورهف، وسازديل، وإيما شاه، وعبدالله الحمادي، وعبدالله الرومي، ومريم القلاف، وحمد الخضر، وجاسم محمد، وشيماء الكويتية، وعلا شفيع، وشيمان، وحسين العصفور، ومريم البحر، ورتاج السويدان، ودينا مبارك وغيرهم.

استمر الحفل لساعتين أو أكثر، تخلله كلمة من وزير الإعلام الكويتي محمد الجابري، من ثم تابع الحضور عرضًا مسرحيًّا بعنوان «نجمة وقلم»، من تأليف فهد العليوة وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة محمد الرمضان، وفهد البناي، وشيماء الكويتية، وبمشاركة الطفلتين غالية خالد وزينة الصفار، حيث دارت فكرته حول علاقة الفنان مع الصحافة والإعلام، ومدى أهمية تقبّله للنقد البنّاء الذي يصبّ في صالحه، لتقويم مساره في سبيل الارتقاء بالفن.
ومع انتهاء العرض، الذي لاقى استحسان الحضور بدأت مسيرة التكريمات وتحديدًا تقديم جوائز «شعلة الأنباء» للدراما في نسختها الأولى، حيث شارك في عملية التقييم والاختيار للفائزين، 50 ناقدًا متخصصًا وأكاديميًّا وإعلاميًّا، وكانت نتائجها كالآتي:
• جائزة «أفضل كاتب دراما للعام 2018» حصل عليها الكاتب الدكتور حمد شملان الرومي عن مسلسل «عبرة شارع».
• جائزة «أفضل مخرج» حصل عليها المخرج البحريني علي العلي عن مسلسل «الخطايا العشر».
• جائزة «أفضل ممثلة دور أول للعام 2018» حصلت عليها الفنانة سعاد عبدالله عن دورها في مسلسل «عبرة شارع».
• جائزة «أفضل ممثل دور أول للعام 2018» حصل عليها الفنان داود حسين عن دوره في مسلسل «عبرة شارع».
• جائزة «أفضل مقدمة مسلسل» حصل عليها المنتج والفنان البحريني خالد الشاعر، عن مسلسل «الخطايا العشر».
• جائزة «أفضل ممثلة دور مساعد» حصلت عليها الفنانة هبة الدري عن دورها في مسلسل «عبرة شارع».
• جائزة «أفضل ممثل دور مساعد» حصل عليها الفنان عبدالله الطراروة عن دوره في مسلسل «عبرة شارع».
• جائزة «أفضل مسلسل» حصل عليها العمل السعودي «العاصوف» وتسلم الجائزة الفنان عبدالإله السناني.
بعد ذلك، اعتلى الإعلامي اللبناني سعيد حريري المنصة، مرحبًا بالحضور ومعلنًا عن تكريم مجموعة من الفنانين العرب ضيوف الاحتفالية، حيث تم اختيار ثلاثة نجوم من الكويت، وكوكبة من كبار نجوم العالم العربي من جيل المخضرمين والشباب، الذين استحقوا محبتنا وأضافوا الكثير لحياتنا كالتالي، وكانت البداية مع تكريم خاص إلى نجوم الكوميديا والمسرح المميزين، وحصل عليها كل من الفنان طارق العلي الذي أهدى درعه من باب الوفاء والإخلاص إلى والدة الزميل الصحافي الراحل حسن علي علي. كما تم تكريم الفنان حسن البلام والفنانة هيا الشعيبي.

بعدها، أعلن حريري عن تكريم الفنان اللبناني وليد توفيق والفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، وتبعته في اعتلاء المنصة الإعلامية المصرية بوسي شلبي، التي أعلنت بدورها عن تكريم الفنانة المصرية ليلى علوي، والفنان المصري مصطفى شعبان، والفنانة المصرية رانيا فريد شوقي.

وعلى هامش الحفل التقت "سيدتي" مجموعة من النجوم المكرمين وضيوف الشرف، وكانت لنا معهم هذه الدردشة حول جديدهم خلال الفترة المقبلة، بداية قال الفنان طارق العلي: " أستعد لعرض مسرحية "هلا بالخميس" في مملكة البحرين، إلى جانب دول خليجية عدة، بالتعاون مع نخبة من الفنانين منهم: خالد المظفر، وسعود الشويعي، وكشف طارق أنه قد لا يحضر عبر الشاشة الصغيرة خلال شهر رمضان.

بينما النجم وليد توفيق توجه بالشكر إلى الكويت لتكريمه على أرضها، وقال: "مسؤولية كبيرة والكويت لها مكانة خاصة في قلب كل لبناني وعربي"، مشيرًا إلى أنّ أغنيته "بغار عليكِ" التي تُعرض حاليًّا تحقق نجاحات كبيرة، وكشف أنه يستعد لكليب "تانغو" من المتوقع عرضه بالتزامن مع أعياد الربيع.

-الفنان عبد الله الطراروة كشف عن تفاصيل دوره خلال شهر رمضان، موضحًا: "سوف أظهر بشكل مختلف وأتمنى أن يكون بالمستوى نفسه وأفضل"، وكشف أنه مشغول حاليًّا بعروض مسرحية "نيوتن" مع الفنانة هدى حسين، وأشار إلى أنه صوّر مسلسل "مساحات خالية" للمخرج محمود الدوايمة، وبطولة الفنانة زهرة الخرجي، والفنان إبراهيم الحربي، ونخبة من النجوم منهم أحمد حسين، ويوسف الحشاش، وشيلاء سبت.

-بدورها قالت النجمة اللبنانية دانييلا رحمة: "سعيدة بالتكريم الأول في الكويت"، وكشفت عن مشاريعها المقبلة " نحضّر لمسلسل في رمضان مع المخرج رامي حنا، والممثل باسل خياط، ومتحمسة جدًّا للتجربة الجديدة، وأجسد شخصية مختلفة عن فرح في "تانغو"، حيث ألعب دور محامية" .
وقالت إنها في بداية عملها كان الأمر صعبًا عليها، وتستغرق وقتًا طويلًا للاستعداد للعمل، معتبرة نفسها محظوظة للقاء المخرج حنا والفنان خياط، وأشارت إلى أنها مازالت تدرس الأعمال بالورقة والقلم، وأنها نشيطة في انستقرام.

-الفنانة رانيا فريد شوقي قالت إنها تستعد لعمل مسرحي جديد، معتبرة أنّ التجربة مختلفة مع نجم كبير، وأنها لا تستطيع الحديث عن تفاصيلها إلا بعد البدء في البروفات، وقالت إنها تبحث عن دور مميز لتقدمه في رمضان، مثل "عوالم خفية" مع النجم عادل إمام، وثمنت تجربتها مع الزعيم عادل إمام، وقالت: "الفنان يدرك أنّ هناك من يتابعه، لذلك يسعى للتميز ليلفت النظر، كما أنّ الدور تركيبته غريبة وصعبة.

-الفنانة القديرة سعاد عبد الله قالت: اسم مسلسل "أنا عندي نص" قابل للتأويل، وألعب من خلاله شخصية امرأة كبيرة في العمل تجاوزت السن القانوني، وتقاعدت من عملها ولا تجد مكانًا تسكن فيه، ومثقفة لأنها كانت تعمل أمينة مكتبة. وقالت إنها متخوفة من العمل المقبل لأنه مختلف تمامًا.

-المخرج منير الزعبي أعرب عن سعادته بحصد مسلسل "عبرة شارع" هذا العدد من الجوائز، معتبرًا أنّ فوز المخرج علي العلي بجائزة أفضل مخرج، هو أفضل تتويج له أيضًا.

 

 

ما الذي يجمع جورج وسوف وزياد الرحباني؟

سما المصري لسيدتي. نت: أتزوج قريبًا وأحاول إغراء العريس بهذه الطريقة

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X