أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنقاذ حياة معتمرة أربعينية من تمزق ذاتي للمرئ وتسمم بالدم

إنقاذ حياة معتمرة أربعينية من تمزق ذاتي للمرئ وتسمم بالدم

أنقذ فريق طبي متخصص بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة حياة معتمرة جزائرية بالعقد الرابع من العمر كانت تعاني من تمزق ذاتي بالمريئ في مراحله المتأخرة.

وفي التفاصيل، استقبلت طوارئ المدينة الطبية عبر خدمة الخط الساخن من أحد المستشفيات الشقيقة حالة تم تشخيصها كإنقاذ حياة بسبب تمزق وثقب بالمرئ تسبب أيضاَ بتسمم الدم استدعى معه التحرك العاجل بعمل التغذية الوريدية الكاملة وكذلك وضعها على التنفس الصناعي والقيام بالسيطرة على تسمم الدم عبر تزويدها بالمضادات الحيوية.

وقام الفريق الطبي بقيادة استشاري الدكتور عبدالناصر باطوق واستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير التداخلية الدكتور محمد سعيد خان بالتنسيق مع فريق التخدير وتحضير الحالة لغرفة العمليات ووضعها تحت البنج الكامل حيث تم التدخل بالمناظير غير الجراحية وتركيب دعامات المرئوقفل الثقب باستخدام لاقطات المنظار الحديثة ( OVESCO) حيث تم التأكد من إقفال جميع طبقات جدار المرئ ووضع دعامات معدنية وكذلك بعمل الصبغة تحت الأشعة إضافةً إلى السيطرة على الالتهاب في التجويف الصدري بالتدخل الجراحي الصدري حيث استمرت العملية ساعتان تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وتم نقل الحالة الى غرفة العناية المركزة وبعد ذلك الى اقسام التنويم حتى تماثلت الحالة للشفاء وتم خروجها وهي بأتم الصحة والعافية.

والجدير بالذكر تميز مركز الجهاز الهضمي وأمراض الكبد بالقيام بمثل هذا النوع من العمليات النادرة وغيرها الكثير نظير ما تمتلكة المدينة الطبية من كفاءات ذات تأهيل عالي وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم بدعم كبير توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ الطموحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X