بلس /سوشيال ميديا

شاهد.. جمل يسحب سيارة من وسط الثلوج الكثيفة جنوب شرق روسيا

الجمل خلال سحبه للسيارة
الجمل يسحب السيارة ويمضي بها
سحب السيارة العالقة وسط الثلوج بسهولة
سحب سيارة النيفيا من وسط الثلوج المتراكمة
الجمل سيد الثلوج أيضاً وليس فقط الصحراء

قال العرب قديماً عن الجِمال والإبل بأنها «سفينة الصحراء»، وذلك لخلقها العجيب والمتقن للغاية، حيث ذكرها الله تعالى في محكم كتابه في سورة «الغاشية» بقوله: «أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ». ولكن هذه المخلوقات الصلبة والقوية، لم تنتصر فقط على الصحراء بأن كانت سيدتها، وسبيل البدوي في النجاة من حرّها وجردائها، وتجاوزت ذلك لتنتصر أيضاً على الثلوج والأجواء المتجمدة، وهو الأمر غير المألوف على هذه الكائنات.

وبحسب ما نقله عدد من وسائل الإعلام المختلفة، وتناقله رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي في العالم، انتشر في الآونة الأخيرة مقطع فيديو مصور، أثار جدلاً واسعاً على هذه المنصات، والذي يُظهر جَملاً خلال قيامه بسحب سيارة من نوع «نيفا» في مدينة «ساراتوف» جنوب شرقي روسيا، بعد أن كانت عالقة وسط الثلوج وعاجزة عن الحركة.


الأمر المستغرب في هذا الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع، ليس فقط قيام الجمل بسحب السيارة، أو قدرته على القيام بذلك، فهذا أمر عادي بالنسبة إلى الجمال وطبيعة تكوينها الجسماني، ولكن المثير في الأمر، هو قيامه بسحب السيارة وسط الثلوج الكثيفة في المنطقة المتجمدة الروسية، حيث ظهرت السيارة وهي عاجزة تماماً عن أي حركة وسط الثلوج، حيث استعان أصحابها بالجمل حتى يقوم بتحريكها ونقلها، وهو الأمر الذي قام به الجمل بشكل أكثر من هيّن. ليثبت هذا المخلوق بأنه سيد الثلوج أيضاً، كما هو سيد الصحراء.

المزيد من سوشيال ميديا

X