جمعية ساند تتبنى إنشاء أول مستشفى خيري لعلاج مرضى سرطان الأطفال

جمعية ساند تتبنى انشاء اول مستشفى خيري لعلاج مرضى سرطان الاطفال
جمعية ساند
3 صور

تحت رعاية الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة شهدت مدينة جدة احتفالية تدشين جمعية ساند الخيرية لمكافحة السرطان بجدة بفندق الريتز كارلتون.

وتعنى جمعية ساند الخيرية إلى تقديم البرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع للوقاية من أمراض السرطان والسعي لإنشاء اول مستشفى خيري لعلاج مرضى السرطان والتي تقدر تكاليفه وفق الدراسات نحو ٤٠٠ مليون ريال.

وحضر حفل التدشين تركي بن عبد الله الفيصل والأميرة دعاء بنت محمد عزت رئيسة استشاري التخطيط والتنمية بجمعية ساند ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله آل طاوي ومدير عام التربية والتعليم عبدالله الثقفي وعدد من الأميرات ورجال وسيدات الأعمال الداعمين لجمعية ساند.

وألقى الدكتور عبدالله باعثمان رئيس مجلس إدارة جمعية ساند الخيرية كلمه شكر فيها" رعاية أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة للحفل، واهتمام ولاة الأمر بهذه الفئة والتي تحتاج إلى دعمهم ومشاركتهم الفرح.

ونبه الدكتور باعثمان عن أهمية عمل شراكات مع الجهات الحكومية ورجال الأعمال القادرين على مساعدة جميع فئات المجتمع التي تحتاج إلى رعاية.

من جهة أخرى أطلقت جمعية «ساند» الخيرية مبادرتها النوعية بإنشاء مستشفى خيري تخصصي في مدينة جدة لعلاج أطفال السرطان، يقدم خدماته لمن هم بحاجة إلى العلاج دون مقابل مادي وبشكل خيري من منطلق دورها تجاه المجتمع،

وأضاف أن المستشفى قدرت تكاليفه بنحو ٤٠٠ مليون ريال وفق الدراسات التي وضعت.

وبين أن قلة المستشفيات المتخصصة وارتفاع الكلفة العلاجية ونقص الموارد المادية والأسرة الطبية لمرضى السرطان من الأطفال، كانت دافعاً مهماً للقائمين على «ساند» في الاتجاه إلى تحقيق هذا المشروع وتنفيذه على أرض الواقع، سيراً على خطى الدولة في المشاريع الإنسانية التي تحقق التكافل الاجتماعي والأمان الصحي.

ومضى يقول نسعى أيضا ضمن أعمالنا إلى إنشاء مركز عالمي للأبحاث والوقاية من مرض سرطان الأطفال، وتأسيس مركز تطوير وتدريب للأطباء العاملين بهذا المجال وتوعية المجتمع من خلال البرامج والملتقيات العلمية للسبل الوقائية.

واعتبر مدير عام الشوؤن الاجتماعية عبدالله آل طاوي أن هدف الجمعية الأسمى هو «علاج المريض وخدمة المرضى وتوفير وسائل الشفاء لهم وهي جل اهتمامنا»

ونوه آل طاوي بالجهود الموفقة التي تقوم بها جمعية ساند في خدمة مرضى السرطان، وألقت الأميرة دعاء بنت محمد بن محمود عزت رئيسة استشاريي التخطيط والتنمية بجمعية ساند كلمة أكدت فيها أن جمعية ساند الخيرية لعلاج أطفال مرضى السرطان تعد من أهم الجمعيات الخيرية في المملكة لأنها تعالج أطفال غاليين فيقلوبنا، فهم أطفال المستقبل.

وأضافت لقد سعدت بتقديم العمل التطوعي لهذه الجمعية الرائدة والتي منذ تأسست عام 2016 م إلى هذا اليوم استطاعت من علاج أكثر من 100 حالة وهذا يعكس جدية عمل الجمعية.