أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دجال وابنه يستخدمان فيسبوك للنصب على النساء

استغلال الفيسبوك للنصب على النساء

استغل دجال وابنه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للنصب على السيدات المطلقات والنساء العازبات، زاعمان المساعدة في الحصول على الأزواج عن طريق أعمال الدجل والشعوذة، إذ نجح المتهمان في النصب على العديد من الضحايا، والاستيلاء على أموالهن. حتى رصدت المتابعة الأمنية في قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة المعلومات والتوثيق، قيام أحد مُستخدمي الفيس بوك، بنشر مشاركات، تتضمن صوراً وعبارات تفيد قدرته على ممارسة جميع أنواع السحر والشعوذة نظير مبالغ مالية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، عن إلقاء القبض على الدجال، "محمد ع. ق" 52 سنة، الـمقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح في الجيزة، والذي سبق ضبطه واتهامه في 3 قضايا «تبديد»، ومطلوب لقضية "تبديد منقولات زوجية".
إذ تم استهداف المذكور وضبطه في مكان إقامته، كما تم ضبط جهاز هاتف محمول، تبين بفحصه وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تم العثور على كتاب لتفسير الأحلام وأوراق تحتوي على طلاسم خاصة بأعمال السحر والشعوذة، يقوم باستخدامها مع ضحاياه على الإنترنت.
وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع نجله، بقصد النصب وإيهام المتعاملين معه عبر شبكة «الإنترنت» بقدرته على ممارسة السحر، وذلك بغرض الاستفادة المادية.
وقررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات وكلفت المباحث بضبط وإحضار ابنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X