ملثمون ينفذون عملية «سطو مسلح» على محل مجوهرات في القاهرة

خلال عملية السطو
سطو مسلح على محل مجوهرات في القاهرة
تعبيرية
4 ملثمين نفذوا السطو المسلح
أصيب أحد أبناء صاحب المحل بعيار ناري
اللصوص من السطو
6 صور

ما ستشاهدونه تالياً في مقطع الفيديو المصور، ليس مشهداً من أحد أفلام الـ«أكشن» التي تدعو المشاهد إلى الإثارة، بل عملية سطو مسلح حقيقية وخطيرة وقعت في مصر يوم الجمعة الماضية 15 شباط / فبراير 2019، قام بها 4 أشخاص مسلحين وملثمين على أحد محالّ المجوهرات بمحافظة الجيزة، جنوب العاصمة القاهرة.
ونشرت وسائل الإعلام المحلية في البلاد، مقطع فيديو الذي تم التقاطه بواسطة كاميرات المراقبة في محل المجوهرات، والذي يُظهر قيام 4 أشخاص بتنفيذ عملية سطو على المحل، وعملوا خلالها على سرقة محتوياته، وتضمنت العملية إطلاق عيارات نارية وإصابة أحد الأشخاص. والجدير بالذكر، أن المقطع المصور كان قد وثّق بالصوت والصورة كل ما حدث خلال العملية.
وتظهر المشاهد العنيفة اقتحام 4 مسلحين للمكان، في الوقت الذي كان فيه عدد من الزبائن، في حين حاول صاحب المحل الدفاع عن نفسه ومجوهراته، إلَّا أن أحد المهاجمين أطلق النار عليه لحظتها. وظهر صوت صاحب المحل وهو يصرخ: «شقى عمري راح»، بحسب ما نشرته وسائل الإعلام.


وتمكَّن المسلحون الأربعة، والذين كانوا ملثَّمين لحظة القيام بعملية السطو، لم يتمكن أحد من التعرف على هوياتهم، من سرقة كل ما وقعت عليه أيديهم في المحل من مجوهرات، ووضعوها في أكياس كبيرة أعدّوها لهذا الغرض، قبل أن يفرُّوا من المكان بسيارة. وفي تصريح للمهندس عبد الرحمن الطويل، وهو نجل مالك محل المجوهرات لوسائل الإعلام قال فيه: «شقيقي الدكتور ياسر الطويل، الذي أصيب في الفيديو، حالته مستقرة الآن، ولكنه ما زال في العناية المركزة».
وأضاف نجل صاحب المحل: «لا توجد أي معلومات لدينا حول الواقعة، ونحن في المستشفى منذ ما حدث، ولا نعلم حجم المسروقات حتى الآن»، بحسب ما نقلته صحيفة المصري اليوم. وعلى جانب آخر، أعلنت السلطات المصرية فتح تحقيق بالحادث، للوقوف على تفاصيله والقبض على المتورطين.