صحة ورشاقة /الطب البديل

علاج البواسير بطرق طبيعية مجرّبة

علاج البواسير في بداياتها

علاج البواسير قد لا يستدعي في البداية التوجه إلى الأدوية الطبية ومن ثمَّ إلى العمل الجراحي، إذ قد يكفي استعمال بعض الطرق الطبيعية للتخلص من البواسير.

علاج البواسير في الآتي:

شجر السرو
تُستخدم مكسرات شجرة السرو في طب الأعشاب، بسبب خصائصها المضادّة للالتهاب وتأثيرها المفيد على نظام الأوعية الدموية. وهي متوافرة بأشكال عديدة، منها الكبسولات ومسحة وشاي الأعشاب. كما أنَّ أقماع السرو فعّالة في معالجة الدوالي والبواسير.

جنكو بيلوبا
عرفت الفوائد العلاجية لهذه النبتة في الطب التقليدي الصيني منذ قديم الزمان. وتُستخدم أوراق الجنكو بيلوبا بشكل رئيسي بسبب تأثيرها على الأعصاب، ومن أجل معالجة اضطرابات الذاكرة على وجه الخصوص. كما أنَّ استخدام نبتة الجنكو بيلوبا معروف كذلك لمعالجة البواسير والدوالي، نظرًا لتأثيرها المفيد على نظام الأوعية الدموية. وتتوافر مستخلصات نبتة الجنكو بيلوبا على شكل كبسولات ومسحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بندق الساحرة – الويتش هازل
الأوراق المجففة لهذه الشجيرة القريبة من البندق، تُستخدم في طب الأعشاب بسبب خصائصها القابضة والمضادّة للالتهابات، ولتعزيز تخثّر الدم. وتتوافر الويتش هازل على شكل كبسولات. وفي هذا الإطار، فإنَّ تأثيرها معروف في علاج أعراض التهيّج والحروق التي يسببها مرض البواسير.

كستناء الحصان – كستناء الهند – كستناء الخيل
يُستخدم لحاء أغصان وبذور كستناء الحصان في طب الأعشاب على شكل كبسولات. وتأثيرها فعّال جدًّا لمعالجة مشاكل الدورة الدموية الوريدية، وعلى الأخص لعلاج أعراض الحروق الناتجة عن البواسير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ورق العنب الأحمر
تتوافر العلاجات المستخلصة من أوراق وفاكهة وبذور هذه النبتة المتسلّقة، على شكل كبسولات. ويُنصح تقليديًّا باستخدام مستخلص ورق العنب الأحمر لعلاج الحروق والتهيّج الناتج عن نوبة البواسير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X