فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

6 أفلام إسبانية تستحق المشاهدة ننصحكم بها.. رومانسية دراما رعب وإثارة

Invisible guest
Off course
Julias Eyes
Invisible guest
The Warning
Sundays illness
Julias Eyes
Sundays illness
The Warning
Tree of blood
Off course
Julias Eyes
Invisible guest
Sundays illness
The Warning
The Warning
off course
Tree of blood

تعتبر إسبانيا، واحدة من أهم مراكز صناعة السينما في أوروبا، رغم أنّها لا تحظى بشهرة عالميّة.
ومع استحواذ شبكة "نتفليكس" على أفلام إسبانية، بدأت السينما الإسبانية بالانتشار على نطاق واسع، خصوصاً لدى المتلقّي العربي الذي لن يشعر بالغربة وهو يشاهد فيلماً إسبانياً، إذ أنّ الإسبان بطبيعتهم العاطفية المائلة للفوضى يشبهون العرب.
في السينما الإسبانيّة، تتعرّف على أحياء إسبانيا، عاداتهم، تقاليدهم، هم شعب عفوي، شديد الاحتفاء بالحياة، مبدع في شتّى المجالات، وقد برز إبداعه في السينما، من خلال أفلام جديدة بأفكارها.
ففي السينما الإسبانيّة، يمكنك أن تشاهد أفلاماً لم تشاهد مثلها من قبل، أفكاراً لم تخطر ببال صنّاع السينما بعد، ومعالجة فريدة من نوعها.
"سيدتي" اختارت لكم مجموعة أفلام إسبانية تنصحكم بمشاهدتها.


- Sundays’s illness
تصنيفه:
92% Metacritic
94% Rotten Tomatoes
MDb 6.9/10

فى إطار من الدراما، تدور أحداث الفيلم.
بعد مرور أكثر من 35 سنة على تخلّي أمّها عنها، تعثر كيارا على والدتها أنابيل، المرأة الحديدية ذات النفوذ، تكون قد تزوّجت وأنشأت عائلة جديدة. تطلب منها قضاء 10 أيام معها، وتوافق الوالدة من دون سؤال.
قد يتوقّع المشاهد فيلماً مليئاً بالعتاب، واللوم، والأسئلة العالقة منذ عقود، إلا أنّ الفيلم بحواراته القليلة يترك للمشاهد مهمّة طرح الأسئلة، والإجابة على أسئلة طرحت ولم يجب الفيلم عليها صراحة.
فيلم مليء بالمشاعر المتضاربة، والعلاقات المتشابكة، ويذهب في اتجاه لا يتوقّعه المشاهد، خصوصاً نهايته التي تطرح علامات استفهام وتترك لكل مشاهد حريّة اختيار الإجابة.