أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

الوجهات الأفضل للاستمتاع بتفتح أزهار الكرز في العالم

كيوتو.
باريس.
كوريا
واشنطن.
اليابان.

بتدرج ألوانها من الأبيض إلى القرمزي، تحمل زهرة الكرز المقدسة في بعض الحضارات، عبق الربيع لكل مكان تتفتح وتتطاير أوراقها فيه، فتحتفي بها الأعياد والاحتفالات، ويتوافد الناس من كل مكان، لرؤيها في المناطق التي تشتهر بها، وتُعدّ اليابان وواشنطن، من بين الأماكن الأشهر للاستمتاع بمشاهدتها، إلا أنه من الممكن رؤيتها في مناطق أخرى حول العالم، وهنا نستعرض أهم تلك الوجهات كما صنفتها منصات السفر الإلكترونية:
1. جينهاي، تشانغوون، كوريا الجنوبية
يجذب مهرجان "جينهاي شوهانجي" الأكبر في كوريا الجنوبية، حوالي مليوني زائر سنوياً، للاستمتاع بالطبيعة الأخاذة، عبر نزهة على الجسر الرومانسي الخلاب حيث تُـلقي أشجار الكرز ظلالها على نهر "يوجاتشون"، والفترة الأفضل لهذه الرحلة تمتد من أواخر شهر مارس إلى أبريل.
2. "دين بين فو"، فيتنام
جزيرة جزيرة "هوا" في فيتنام، الواقعة شرقي "دين بين فو"، وسط بحيرة "با خوانغ"، تعد منجم ذهب للباحثين عن أزهار الكرز، حيث يستطيعون الإقامة في أحد الفيلات، للاستمتاع بأروع اللحظات لمشاهدة تلك الأزهار.
3. واشنطن، أميركا
في واشنطن يستمر الاحتفال فيها بالمهرجان الوطني لأشجار الكرز، لمدة 3 أسابيع، تكريماً للثقافتين اليابانية والأمريكية، وتُعدُّ الأشجار الـ 3,000 التي يمكن رؤيتها هناك رمزاً للصداقة بين البلدين، وقد تم منحها كهدية من قبل عمدة طوكيو في ذلك الوقت، يوكيو أوزاكي في العام 1912.
4. إدنبره، اسكتلندا
أثناء زيارتك لمدينة إدنبره القديمة في اسكتلندا، بما في ذلك قلعة إدنبره وشارع رويال مايلفي، يمكنك الاسترخاء في مروج إدنبره الخضراء، في قلب مشهد ينبض بتدرجات اللون الوردي طول المسارات المُحاطة بالأشجار، في الهواء الطلق.
5. باريس، فرنسا
يزين الربيع في كل عام أحياء باريس وحدائقها، بأزهار الكرز الفاتنة، وأشهرها حديقة "حقول مارس" التي تستلقي على مساراتها ظلال برج إيفل.
6. كيوتو، اليابان
يمكن العثور على أزهار الكرز في أي مكان تقريبًا في البلاد، وخصوصاً في "كيوتو" التي تعدُّ موطناً لبعض أفضل مسارات المشي، بالإضافة إلى "درب الفيلسوف"، وهي قناة مائية تصطف على ضفافها المئات من أشجار "الساكورا" أي أزهار الكرز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X