اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد.. سلحفاة بـ «قلب خارج جسدها» حالة نادرة للغاية حيّرت الأطباء

يضعها صاحبها بمياه خاصة منفصلة عن باقي السلاحف
السلحفاة من نوع ألبينو
سلحفاة الألبينو الصغيرة
قلب السلحفاة الظاهر خارج جسدها
سلحفاة بقلب خارج جسدها تحير الأطباء
بحالة نادرة للغاية بعالم الحيوان
السلحفاة الصغيرة
8 صور

أحيانًا – وفي حالات نادرة جداً – نقرأ هنا و هناك، عن أشخاص وُلدوا بقلوب خارج أجسامهم، وغالباً ما تصيبنا الدهشة عن رؤية هذه الحالات، ولكن مؤخراً، ظهرت هذه الحالة بشكل نادر أكثر عند الحيوانات، وذلك بعد أن أثارت سلحفاة من فصيلة «ألبينو»، حيرة جميع الأطباء الذين رأوها، بسبب وجود قلبها خارج جسدها.
ونقل موقع «سكاي نيوز»، عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، أن الحالة التي تعاني منها السلحفاة، تعتبر «حالة نادرة، ولا تحدث كثيراً»، ولفتت الصحيفة إلى أن الأطباء عجزوا عن إيجاد تسمية لها في الطب البيطري. ونشر صاحب السلحفاة، الذي يعيش في ولاية «نيوجيرسي» الأميركية، صوراً لها على حسابه في «إنستغرام»، وكتب معلقاً إنه حصل عليها من صديق، يقوم «بتربية» السلاحف في الولايات المتحدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

When life comes full circle Just wanna say welcome to all the new followers. I can see some of you are coming from all the news articles and some of you are finding me randomly. It is easy to tell who is coming with no background information on Hope. I am very responsive, there are people who’ve been here for 5 years that will come to my defense or even respond for me when they know I’ve answered the questions before multiple times! I get asked the same things every day. All the questions you may have, have already been answered multiple times since November if you look through my page. I get people every day who are interested in creating 3D prints to cover her shell. While I appreciate you all and your kindness, being familiar with aquatic animals it is NOT a good idea to put a foreign object that close to a vital organ. Food and waste can get trapped, water flow is prohibited, and bad bacteria can colonize and easily cause infection. She is doing perfectly fine with her natural protective skin over the area. I am not interfering. I am keeping her well fed and keep her water as clean as I possibly can. Good food and clean water is the answer, not an artificial shield.

A post shared by Aquamike (@aquamike23) on


وأضاف صاحب السلحفاة «مايك أكويليناي»، البالغ من العمر 29 عاماً: «أثرت فيّ هذه السلحفاة بشكل كبير.. جعلتني أرى الأمل في الحياة بطريقة مختلفة». وتابع: «إنها صغيرة جداً وهشة كثيراً أيضاً، لكنها تنشر وتعطي الأمل.. غيرت حياتي للأفضل».


وأوضح «أكويليناي»، أنه يقضي وقتاً طويلاً في الاعتناء بها، فهي تحتاج إلى ماء غير ملوث، ويجب أن تبقى منفصلة عن باقي السلاحف الأخرى التي يربيها لديه. ويشار إلى أن هذه الحالة تحدث كذلك عند البشر، وتسمى «انتباذ القلب»، وتصيب طفلاً من بين كل 126 ألف ولادة في العالم.