سكني: 12 مشروعاً توفر 52 ألف وحدة سكنية بمكة

برنامج سكني التابع لوزارة الاسكان
12 مشروعاً توفر 52 ألف وحدة سكنية بمكة
3 صور

كشفت وزارة الإسكان مؤخراً عن عدد المشروعات السكنية في منطقة مكة المكرمة التابعة لبرنامج "سكني"، حيث بلغت نحو 12 مشروعاً، وتوفر 52,611 وحدة سكنية.


وأوضحت الوزارة، أن 10 من هذه المشروعات بدأت فيها أعمال البناء والإنشاءات بمواصفات وجودة عالية، إضافة إلى مشروعين للوحدات السكنية الجاهزة في محافظة رابغ.


وأبانت الوزارة، أن هذه المشروعات تتوزع على عدد من مدن ومحافظات المنطقة، وتشرف عليها بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلًا في المطورين العقاريين المؤهلين، لتوفير وحدات سكنية بمواصفات عالية وخيارات متنوعة ما بين (شقق- تاون هاوس- فلل)، وبأسعار مناسبة تتراوح بين 250 و750 ألف ريال، لتلبية نسبة الطلب على الدعم السكني.


وأفادت، أن الإنشاءات وأعمال البناء تجرى حالياً في 10 مشاريع سكنية، مبينةً، أن التنفيذ جاء بعد استكمال إجراءات حجز تلك الوحدات، وذلك وفقًا للشروط والضوابط المقررة من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة، مؤكدةً حرصها على ضرورة التزام المطورين بالخطط الزمنية والمواصفات الفنيّة المحدّدة لكل مشروع لإتمام التنفيذ على أكمل وجه تمهيدًا لتسليمها للمواطنين.


ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق أهداف برنامج الإسكان "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030" لرفع نسبة التملك السكني إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.