فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أستاذ الموسيقى طوني البايع يكشف لـ"سيدتي" تفاصيل دورة "الصوت وتقنيات الأداء" في الشرقية

أستاذ الموسيقى طوني البايع
طوني البايع مع وائل كفوري
طوني البايع مع أحد المشاركين في دورة جدة للتدريب الصوتي العام الماضي
طوني البايع مع أدهم النابلسي
طوني البايع مع ناصيف زيتون
طوني البايع مع كل من يارا وسارة أبي كنعان
طوني البايع مع مايا دياب
طوني البايع مع أحد المشاركين في دورة جدة للتدريب الصوتي العام الماضي
أستاذ الموسيقى طوني البايع
مشاركون من السعودية في تدريبات الصوت مع طوني البايع

لأول مرة تستضيف جمعية الثقافة والفنون بالدمام وبالتعاون مع ستوديوهات "سونكس" مدرب المشاهير اللبناني طوني البايع في ورشة الفوكاليز من ١ ولغاية ٤ مارس في مقر الجمعية. لمعرفة تفاصيل هذه الورشة والتي حملت عنوان "الصوت واتقان الأداء" أجرى "سيدتي نت" إتصالاَ مع طوني الذي حدثنا بالتفصيل عن هذا المشروع.

يؤكد البايع أن ستوديو "سونكس" طلب منه القيام بهذه الدورة وبالتنسيق مع جمعية الثقافة والفنون والتي يدخلها طوني كأول شخص بصفة مدرب صوت إلى الدمام، مشيراً إلى أن "البرنامج سيمتد على مدار 4 أيام من الساعة السابعة مساء ولغاية التاسعة". وسيتم التطرق إلى كل شيء يتعلق بتقنيات الصوت، وكيف يستفيد الشخص الذي يملك صوتاً جميلاً منه بالإضافة الى الحديث عن كافة أنواع الموسيقى.


المشاركون في البرنامج حسب طوني هم هواة للغناء وهناك أشخاص من المجال الإعلامي، وستكون الدورة مختلطة من شبان وشابات. كما سيسبق الدورة مؤتمراً صحفياً للحديث بشكل مفصل عنها كونها تحصل لأول مرة في الدمام بعد أن كان هناك دورات مشابهة لها في الرياض مع "صناعة النجومية".


وحول ما اذا كان هناك رسوم وتكاليف عالية للدورة أجاب طوني: "التكاليف تناسب جميع الميزانيات وطبعاً هناك فارق في حال كان هناك دورات فردية أم جماعية"، لافتاً إلى أن "من يحتاج للمساعدة لن يتردّد في مساعدته، كونه لا يريد للعائق المادي أن يقف حاجزاً في تحقيق حلم كل من يملك موهبة الغناء".


كما أوضح البايع أنه من الممكن أن  يحضر بعض الفنانين خلال الدورة ومنهم: معن برغوت ومحمد الزيلعي، مشيراً إلى أنه "في الدورة هناك تقريباً بين 40 و 50 شخصاً سجلوا حضورهم ومن الممكن في اللحظات الأخيرة أن يرتفع عدد المشاركين أكثر".


وأعرب طوني عن طموحه بأن يكون هناك توجيه للأطفال في المدارس حول ما يخص الموسيقى، وأن تحصل دورات تدريبية يتعلم من خلالها الصغار الإيقاع الموسيقي ورسم النوتات كي يكتسب هؤلاء تربية موسيقية منذ الصغر".


وختم طوني حديثه عن أن "جمعية الثقافة والفنون لم تفرض أي شروط على الدورة وكل ما تمنته له هو التوفيق في هذه المهمة، والذي بدوره تمنى الخير لها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X