فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في يوم ميلادها: حلا شيحا... الحياة تبدأ بعد الأربعين

حلا شيحا بعد العودة إلى الأضواء
حلا شيحا في أول جلسة تصوير بعد العودة إلى الأضواء
حلا شيحا تكشف سر ارتداء النقاب
حلا شيحا بعد العودة إلى الأضواء
حلا شيحا وطبيب الأسنان محمد عماد وأول ظهور بدون الحجاب
حلا شيحا تتبرأ من أعمالها الفنية وصورها القديمة
حلا شيحا
حلا شيحا ووالدها الفنان التشكيلي أحمد شيحا
حلا شيحا
حلا شيحا في أول جلسة تصوير بعد العودة إلى الأضواء
حلا شيحا
حلا شيحا في أول جلسة تصوير بعد العودة إلى الأضواء
حلا شيحا
زوج حلا شيحا يوسف هينرسن
حلا شيحا
حلا شيحا
حلا شيحا
حلا شيحا

تحتفل الفنانة حلا شيحا اليوم السبت 23 فبراير بيوم ميلادها الأربعين، ولكن احتفال اليوم مختلف تماما عن 39 شمعة أطفأتها سابقا، فبعد غياب 12 عاما عن الأضواء، وعودتها المفاجئة إلى عالم الفن ببطولة مسلسل "زلزال" مع النجم محمد رمضان، تبدأ شيحا حياتها من جديد. "سيدتي نت" يقدم لك أهم محطات حياة النجمة المصرية، متمنيا أن تكون حياتها الجديدة أكثر استقرارا وتألقا من سنواتها السابقة المليئة بالاضطراب.

حلا أحمد ذو الفقار شيحة ولدت يوم 23 فبراير 1979 في الإسكندرية، ووالدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة ووالدتها اللبنانية نادية زيتون ولها 3 شقيقات هم رشا وهنا شيحة ومايا، ونشأت طوال فترة الطفولة والمراهقة داخل نخبة الفنون والثقافة المصرية والعربية، بسبب شهرة والدها.

عام 1999 كان نقطة انطلاق حلا شيحا إلى عالم الفن عبر مسلسل "كلمات" بعدما أقنعها بطل المسلسل وصديق والدها النجم حسين فهمي بأنها تصلح للعمل كممثلة.

بدايتها الحقيقية نحو الشهرة كانت على يد الفنان الراحل نور الشريف والفنانة ميرفت أمين، بعدما قررا ضم حلا شيحا لفريق نجوم مسلسل "الرجل الآخر".

عام 2000 شاركت في أول عمل سينمائي لها ببطولة فيلم "ليه خلتني أحبك"، ثم تحولت إلى واحدة من أشهر نجمات السينما المتحررات بتقديم بطولة فيلم "السلم والثعبان" ثم توجت كبطلة مع النجم محمد سعد ببطولة فيلم اللمبي.


عام 2003 ارتدت حلا شيحا الحجاب لأول مرة، بعدما داهمتها كوابيس عن أهوال يوم القيامة، ثم تراجعت عن قرارها وعادت إلى عالم الفن سريعا واعترفت حلا بأول مرة خلعت فيها الحجاب أنها افتقدت الصحبة الطيبة، وأن الشيطان أغواها وعادت للتمثيل لكنها كانت مواظبة على الصلاة.

عام 2004 عادت حلا شيحا إلى الأضواء بأفضل أدوارها السينمائية بعدما اختارها الفنان عادل إمام لتقديم دور ابنته في فيلم "عريس من جهة أمنية" مع النجمين شريف منير ولبلبة.



عام 2005 عادت لارتداء الحجاب، بعدما أقلقتها كوابيس يوم القيامة مجددا، ولكنها لم تعلن اعتزال الفن، وقدمت آخر أفلامها "كامل الأوصاف" أمام المطرب الراحل عامر منيب وظهرت بالحجاب.



عام 2006 أعلنت عقد قرانها على المطرب والممثل الملتزم دينيا "وقتها" هاني عادل ثم أعلنت الانفصال بعد 5 شهور، وتردد وقتها أنها اكتشفت عودة هاني إلى زوجته الأولى الفرنسية سرا.

عام 2007 أعلنت اعتزال الفن نهائيا والاختفاء عن الأنظار، ورفضت حتى التواجد داخل أوساط النجمات المعتزلات، وذهبت للإقامة في محافظة الإسكندرية مع زوجها الثاني الكندي يوسف هينرسن، الذي أعلن إسلامه عام 2003 وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا.

تركت القاهرة وعادت مع زوجها إلى كندا وعملت كداعية إسلامية، وذكرت أنها تلقت عدة عروض للعودة إلى التمثيل بحجابها، ولكنها رفضت.



أصرت حلا شيحا على ارتداء النقاب بعد العودة من العمرة رغم رفض والدها، وظلت فترة طويلة ترتدي الحجاب في المناسبات العائلية والنقاب بقية الوقت، خوفا على مشاعر أسرتها.

عودة حلا شيحة إلى الأضواء جاءت مع تدشين صفحة رسمية تحمل اسمها عبر موقع الفيس بوك تنشر الأدعية وتجذب الفتيات لارتداء الحجاب، وكشفت حلا في منشورها الأول أن سبب ارتداء النقاب هو دعوة من زميلتها الفنانة المعتزلة حنان ترك.

حلا لم تكتف بارتداء النقاب، وإنما أصدرت بيانا للتبروء من كل أعمالها الفنية وكل صورها في مرحلة الشهرة، وناشدت الجميع عدم تداولها وقالت يوم 8 يونيو من العام الماضي، عبر حسابها الرسمي على موقع الفيس بوك: حابة أوضح حاجة بسيطة أي حد بيتعمد ينزل لي صورة من أفلامي السابقة على صفحتي لن يستفزني أبدًا بفضل الله والذنب مش أنا اللي حخده ده حيكون كله على الشخص اللي سولت له نفسه الأمر ده.

وتابعت: أنا بخاف الله وحده الحمد لله قوية جدا بالله، و أدعو الله الثبات في كل لحظة في يومي وانا ذقت الحياة بعيد عن الله، وبالقرب منه، ولا اتخيل حياتي تعود كالسابق، والحمد لله انا بنت ناس طيبين وعائلة طيبة، ولي في حياتي السابقة بعض الأخطاء لكن أخطاء بنت في سن صغير شي وارد».

ظلت حلا شيحا حتى نهاية شهر رمضان الماضي تواصل نشر الأدعية الدينية ومقاطع الفيديو من صلوات التهجد من داخل المركز الإسلامي في كندا.

بعد أسبوعين فقط من انتهاء عطلة عيد الفطر، نشر الدكتور محمد عماد صورة له برفقة حلا شيحا بالحجاب فقط وبرفقتها شقيقتها هنا، في أول لقاء بين الشقيقتين بعد غياب بسبب تشددها الديني، وأكد مقربون من حلا وقتها أن الصورة قديمة ورفضت شيحا التعليق رسميا.

بعد ضجة هائلة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت حلا شيحا بيانا أكدت فيه عودتها إلى عالم الفن والتمثيل وأنها حريصة على تقديم أعمال فنية تنتصر للإنسانية وان خطوتها تتم بمباركة ودعم زوجها الكندي.

طوال الفترة الماضية ظلت الخطوة الأولى لحلا شيحا في عالم الفن غامضة، فقد أعلنت أنها ستعود عبر الدراما التليفزيونية ورجح البعض انضمامها لفريق نجوم المسلسل الجديد للنجم عادل إمام أبرز داعم لها في أزمتها، ثم عادت وقالت إن خطوتها ستكون باتجاه السينما، وتراجعت مجددا وأعلنت تعاقدها على بطولة مسلسل "زلزال" مع النجم محمد رمضان وبدأت التصوير بالفعل.
الحياة تبدأ من جديد بعد الأربعين .. فهل تكون أيام حلا شيحا القادمة أكثر استقرارا من 39 عاما قضتها وسط "عاصفة القرارات المفاجئة"؟

 

عاصي الحلاني ينتهي من تصوير "شو بخاف عليكِ" ويلتقي سعد المجرد في فرنسا

هشام حداد وتجربة سينمائية استثنائية في "لهون وحبس"

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X