أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البيض عنصر أساسي في وجبة الإفطار... وهذه هي الأسباب

لعل فوائد البيض وما يحتويه من قيمة غذائية مهمة لصحة الجسم وبنائه لم تعد بالشيء المجهول، خاصة وأنّ خبراء التغذية والأطباء دائمًا ما يؤكدون على أهمية تناوله سواء للأطفال أو البالغين أو أولئك الذين يسعون لإنقاص وزنهم؛ حيث أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية أنّ أي نظام غذائي لا بد أن يشتمل على البيض لما يحتويه من عناصر غذائية هامة خاصة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

ولأنّ وجبة الإفطار تعتبر هي الوجبة الأهم لإمداد الجسم بالعناصر الهامة فيجب أن تحتوي هذه الوجبة على البروتين والألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية، ولذلك يعد البيض خيارًا هامًا لوجبة الإفطار لاحتوائه على العديد من هذه المواد.

كما أشارت المجلة الألمانية إلى أنّ البيض غني بالدهون الصحية وقليلة السعرات الحرارية بشكل كبير، وبالنسبة لصفار البيض فإنه يعتبر من المصادر الغنية بفيتامين D المهم للجهاز المناعي وتقوية العظام. ولأنّ البروتين في البيض ذو نسبة عالية فهو يعد من الأطعمة المثالية التي تشعر المرء بالشبع، كما أنه ينشط من عملية الأيض.

تجدر الإشارة إلى أنّ بيضة واحدة متوسطة الحجم توفر الكثير من الطاقة و6 غرامات من البروتين العالي الجودة، وبما أنّ البيض لا يحتوي على فيتامين C فمن الأفضل تناوله مع كوب من عصير البرتقال في أثناء تناول وجبة الإفطار، كما يحتوي البيض على مستويات عالية من الحديد الذي يحمل الأكسجين إلى الدم، مما يجعله من المعادن الهامة جدًا حيث يمتص الجسم الحديد الموجود في البيض واسمه heme أسرع من امتصاصه الحديد العادي.
ويعد البيض غنيًّا بالفيتامينات مثل فيتامين D وB6 وB12 والسيلينوم، بالإضافة إلى معادن الزنك والحديد والنحاس، ويحتوي صفاره على نسبة أكبر من السعرات الحرارية والدهون، لذا يعد مصدرًا للكولسترول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X