بالصور.. الأمطار تحول بلدة أمريكية إلى «جــزيــرة» في ولاية كاليفورنيا

شوارع البلدة تحولت لأنهار وممرات مائية
مياه الفيضان غمرت معظم المنازل في البلدة
المياه بدأت تنحسر من البلدة
خسائر كبيرة ألحقت بالسكان
بلدة غورنفيل التي تحولت إلى جزيرة
هكذا أصبح شكل البلدة
القوارب وسيلة التنقل الوحيدة في البلدة
رجل يستخدم القارب للتنقل في شوارع البلدة
هكذا يتنقل سكان البلدة الآن
9 صور

بالتأكيد سيكون أمرًا مثيرًا للدهشة والاستغراب، عندما تعيش طوال حياتك في بلدة عادية، وخلال يومين فقط، تتحول هذه البلدة الهادئة إلى «جــزيــرة»، هذا تمامًا ما مرّ به سكان إحدى البلدات في ولاية «كاليفورنيا» بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما تحولت بلدتهم الصغيرة خلال يومين فقط إلى «جزيرة» وبشكل رسمي أيضًا، وكان هذا عقب عاصفة قوية صاحبها هطول أمطار غزيرة جدًا ضربت المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.


وبحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز»، فإن الهطول الغزير والمستمر للأمطار على بلدة «غورنفيل» والمناطق المجاورة لها في كاليفورنيا، كان قد أدى إلى فيضان اجتاح ضفتي نهر «الروسي» البالغ طوله 100 كيلومتر، وهو الأمر الذي حول البلدة الصغيرة إلى «جزيرة»، حيث أصبح سكانها ومن يود الوصول إليها لا يستطيعون فعل ذلك إلا بواسطة القــوارب.


الفيضان الكبير الذي اجتاح المنطقة، حوّل شوارع وأزقة بلدة «غورنفيل»، إلى جداول وأنهار وممرات مائية، وأصبح لا يمكن السير بها على الأقدام أو في السيارة، وأصبحت وسيلة التنقل الوحيدة في البلدة الأميركية باستخدام القوارب فقط. إذ يُشار إلى أن تساقط الأمطار الغزير على الولاية، كان قد سجل معدلات عالية جدًا، بينما بلغ منسوب النهر أعلى مستوى له منذ نحو 20 عامًا، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام عن هيئة الأرصاد المحلية.


البلدة التي تحولت إلى جزيرة، لا تزال تعاني من غرق العديد من منازلها بمياه الفيضان الذي حدث، على الرغم من أن المياه بدأت بالانحسار تدريجيًا خلال يوم الخميس 28 شباط - فبراير (شباط) الماضي 2019. وحتى يتمكن السكان من مواجهة هذه المشكلة التي أصابت بيوتهم، لجأوا إلى التعاون مع بعضهم البعض، عبر نقل الذين يسكنون في منازل غمرتها المياه، إلى المنازل التي توجد في مناطق أكثر ارتفاعًا بواسطة القوارب.


مع بدايات يوم الجمعة الماضية 1 آذار - مارس (آذار) الجاري، بدأت مياه الفيضان تنحسر بشكل أكبر، كما أن كميات الأمطار توقفت، ويعتقد المسؤولون في مقاطعة «سونوما»، بأنه يمكن لسكان بلدة «غورنفيل»، أن يعودوا إلى منازلهم الآن. وكان «مارك إسيك» وهو شريف البلدة الأميركية، قد صرح في وقت سابق، أنه تم إنقاذ 3 سيدات، اثنتين منهن كنّ على متن قارب من دون مجاديف، بينما كانت الثالثة على شجرة مجاورة لمنزلها. ويُذكر أيضًا، أن ارتفاع منسوب مياه الفيضان داخل البلدة كان قد بلغ نحو 2.4 متر في بعض المناطق، بينما أغرقت المياه نحو ألفي منزل ومحل تجاري، وألحقت أضرارًا كبيرة في محتوياتها.