إدارة تعليم الرياض تطلق دورات لتعليم اللغة الصينية

2 صور

بعد أن عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته إلى الصين اتفاقًا على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في جميع المراحل التعليمية بالمدارس والجامعات السعودية أخذ المجتمع السعودي هذا القرار على محمل الجد، وعبروا عن استعدادهم لخوض هذه التجربة التعليمية المميزة. بدورها أعلنت إدارة تعليم منطقة الرياض إطلاق دورات لتعليم أساسيات اللغة الصينية في أندية الحي بمدارس الأحياء بمنطقة الرياض.

كما أوضحت إدارة تعليم الرياض أنّ تنظيم دورات لتعليم أساسيات اللغة الصينية يأتي انطلاقًا من الرؤية الاستراتيجية لإدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية، وأنّ التسجيل لهذه الدورات سيكون خلال الفترة 3 – 28/ 7/ 1440هـ الموافق 10/ 3 – 4/ 4/ 2019م.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجانبين السعودي والصيني كانا قد اتفقا خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الصين مؤخرًا على وضع خطة لإدراج تعليم اللغة الصينية ضمن المقررات الدراسية في جميع المراحل التعليمية والجامعات بالمملكة.

وكانت وكالة "واس" قد بينت أنّ هذه الخطوة تسعى لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين السعودية والصين، وتعميق الشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات والأصعدة.

وأضافت الوكالة الرسمية أنّ الاتفاق على إدراج اللغة الصينية من شأنه أن يعزز التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، ويسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030.

كما أشارت "واس" إلى أنّ إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية يمثل خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة في السعودية باعتبار أنّ تعلم اللغة الصينية يعد بمثابة جسر بين الشعبين وسيسهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية.