العروض تتواصل في فعالية "الكرة تجمعنا"في الدمام

الكرة تجمعنا
2 صور

تواصل فعالية "الكرة تجمعنا" المقامة حالياً في صالة هيئة الرياضة بالدمام "الصالة الخضراء" حتى 6 مارس الجاري، برامجها اليومية داخل الصالة المغلقة الخاصة بالنساء، وفي الساحة الخارجية للمدينة الرياضية، ويأتي في مقدمة البرامج الداخلية فعاليةٌ كروية، تشارك فيها فرق سعودية وخليجية، تضم نحو 200 لاعبة، إضافة إلى عديد من الأنشطة والفقرات الرياضية المخصَّصة للنساء فقط، فيما تقام في الساحة الخارجية برامج وفعاليات مخصَّصة للعائلات من مختلف الأعمار، إضافة إلى وجود أكشاك للتسوق، وعربات لبيع المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة، كما تشهد الفعالية سحباً يومياً على عديد من الجوائز للزوار.


وتواصل اللجنة العليا المنظِّمة لفعالية "الكرة تجمعنا" تجهيزاتها للحفل الختامي، الذي سيقام الأربعاء، ويضم كرنفالاً رياضياً، إضافة إلى لوحات فنية ستفاجئ الجمهور الرياضي "النسائي"، كما سيتم تتويج الفرق الفائزة في فعالية كرة القدم.
وقد شهدت الفعالية النسائية الخليجية "الكرة تجمعنا"، عرض أوبريت مسرحي، شاركت فيه 50 فتاة سعودية موهوبة، تحت إشراف الهنوف الضويحي، المصمِّمة والمخرجة المسرحية، بعنوان "here I come"، وقد استوحي من عروض عالمية بطابع سعودي.


وعن الأوبريت، قالت الضويحي: "اقتبسنا العرض من الفيلم الأمريكي the greatest show man، إذ حضرتُ ومجموعة من أعضاء الفريق الفيلم، وبعد انتهائه قررنا تقديم عرض مشابه، لكن بصورة أفضل، وفعلاً لم يمر عامٌ حتى بدأنا العمل على الأوبريت".


وأضافت "فيما يخص الأزياء والمكياج السينمائي، اعتمدنا على فتيات سعوديات من فريقنا، وجميعهن من المنطقة الشرقية، ومدينة الأحساء".


وكشفت الضويحي، أن العرض هدفَ إلى الإسهام في تحقيق "الرؤية السعودية 2030"، بأن نصبح مجتمعاً حيوياً ووطناً طموحاً.


وضم الأوبريت أربع لوحات استعراضية، حملت الأولى عنوان "طموحنا عنان السماء"، وقدمت رسالةً حول ضرورة مواصلة الإنجازات لنصل إلى أعلى المستويات، بينما حملت الثانية عنوان "هذا أنا"، وجاء في مضمونها "سأرسل موجة قوة وإصرار تغرق جميع العوائق والأعذار، فأنا طموحة وهذا كل ما يجب أن أكون عليه"، أما الثالثة فكان عنوانها "ولنا عودة إلى الوطن"، وتحدثت عن عودة المبتعثات السعوديات إلى وطنهن، واستثمار المعارف التي اكتسبنها في تنميته، فيما حملت اللوحة الرابعة والأخيرة عنوان "نحن سنشعل أحلامك"، وأكدت أن المرأة ستجد هنا كل شيء تحتاج إليه، وأن العالم في حاجتها دائماً.


وعبَّرت الضويحي عن فخرها بفريقها الذي يتكوَّن من فتيات سعوديات، يمتلكن طاقات كبيرة، ومواهب رائعة، مبينةً أنها استطاعت من خلال التدريب، الذي استمر شهرين "نحو 200 ساعة"، تنمية مواهبهن، ما أسهم في تقديم أوبريت احترافي.
واختتمت حديثها بالقول: "شاركت في مسابقة تحديات الترفيه، التي قدمتها هيئة الترفيه في مجال أفضل سيرك سعودي، وأفضل سيرك مقتبس من عرض عالمي، وأطمح حالياً إلى تدريب كادر سعودي مسرحي كبير لا يقتصر على فئة معينة".