«صلصة طماطم حارّة».. تنقذ أمريكياً وكلبه من موت محقق في كارثة ثلجية

تعبيرية
الصلصة أنقذت جيرمي تيلور وكلبه
أنقذته الصلصة الحارة من الموت
السيارة التي علقا بها
جيرمي تيلور
تناولها مع كلبه لـ5 أيام
6 صور

تفاصيل صغيرة قد تكون فارقة في حياتنا، وتكون طوق النجاة الوحيد والغريب بدون أدنى شك في نجاتنا من مصير محتوم وموت محقق. وأثبتت حادثة نجاة حقيقية وقعت في ولاية «أوريغون» الأمريكية مؤخراً، حقيقة هذا الأمر، حيث استطاع رجل وكلبه النجاة من حادثة قاتلة، بعد أن علقا في السيارة طوال 5 أيام وسط عاصفة ثلجية، بعد أن عثر الرجل على بعض أكياس «الصلصة الحارّة»، التي كان قد نسيها بوقت سابق.


وبحسب ما نقله موقع «روسيا اليوم»، عن شبكة الـ«سي بي أس نيوز CBS News» الإخبارية الأمريكية، أن هذه الحادثة كانت قد وقعت في غابة نائية وبعيدة في ولاية «أوريغون» الأمريكية، وكان بطلها «جيرمي تيلور» وكلبه، اللذين كانا قد علقا في السيارة خلال العاصفة الثلجية القاسية التي ضربت الولاية، ولم يكن «تيلور» يحتفظ بأي شيء قد يستطيع أكله هو وكلبه خلال هذه الحادثة، حتى يتمكنا من البقاء على قيد الحياة.


لكن الرجل الأمريكي لم ييأس، وبحث جيداً ومراراً وتكراراً في كل زاوية من السيارة، حتى اكتشف وجود «صلصة طماطم حارة»، كان قد نسي التخلص منها بعد أن أنهى تناول وجبة سريعة اشتراها وأكلها بوقت سابق، ويبدو أن «تايلور» حمد الله كثيراً أنه نسي القيام بذلك، فأمضى برفقة كلبه الأيام الخمسة العصيبة وهما يأكلان من هذه الصلصة الحارة، حتى يبقيا على قيد الحياة.


ويقول «جيرمي تيلور»، أنه وخلال تلك الكارثة التي حلت به، كان يقوم بإذابة الثلج حتى يشرب منه هو والكلب عندما يشعران بالعطش، وعلى الرغم من أنه عالق بين كميات كبيرة ومتراكمة من الثلوج، ولا يستطيع الخروج من مأزقه، كان يقوم بتشغيل محرك السيارة كل فترة وأخرى، حتى لا يموت متجمداً من البرد هو الكلب.


وبعد 5 أيام من المعاناة، والصراع ضد الطبيعة بهدف البقاء على قيد الحياة، عثر أحد المغامرين عن طريق الصدفة، في الأول من شهر آذار / مارس الجاري 2019، على «تايلور» وكلبه العالقين في السيارة، بينما كان يمارس رياضة التزلج في هذه المنطقة البعيدة من الغابة. وعلى الفور قام بإبلاغ السلطات المحلية في ولاية «أريغون»، التي بدورها أرسلت مباشرة فرق إنقاذ إلى المكان، وجراراً ثلجياً لإخراج السيارة من ركام الثلوج. وعلى الرغم من بقاء الرجل وكلبه عالقين لعدة أيام في السيارة، إلا أنهما خرجا من المأزق بصحة جيدة، إذا استثنينا حالة الجوع المفرط الذي عانوا منه.