فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مخرج ملثم في طنجة يثير الإعجاب

المخرج ياسين ماركو ماروكو
المخرج ياسين ماركو ماروكو
المخرج ياسين ماركو ماروكو خلال مناقشة فيلمه
المخرج ياسين ماركو ماروكو خلال مناقشة فيلمه
المخرج ياسين ماركو ماروكو مع زوجته في طنجة

اختار مخرج مغربي شاب اسمه ياسين ماركو ماروكو، أن يقدم فيلمه "جمال عفينة"، خلال عرضه ضمن الأفلام المتبارية في مهرجان طنجة للفيلم المغربي، بوجه ملثم، وهو شاب مخضرم عاشق للسينما، سبق وأن أخرج عددًا من الأفلام منذ 2003 .

والفيلم عبارة عن لوحة سينمائية غرائبية يعرض وجهة نظر متمردة إن صحّ التعبير عن النمط السينمائي الاعتيادي ؛ يحاول من خلال شخصية مركبة محورية، أن يرمز لكل التناقضات الإنسانية التي تعيش في اللاوعي البشري، واستعراض مجموعة من الأفكار الصاخبة عن الحياة والموت.

الفيلم استعمل مجازات كثيرة لمحاولة تقديم رؤية سينمائية، تثور على النمطية والخذلان اليومي للإنسان الذي يعيش بحسب المخرج، حالة ضياع لا تفهم ويصعب التعبير عنها أحيانًا كثيرة. هذا الضياع والاستياء يعتبره المخرج الشاب عالميًّا وظاهرة بشرية .وهو كما قال خلال مناقشة الفيلم، يريد أن يعبّر عن هذا الاستياء العام والعارم، ويكشف النقاب عن قيم تذهب وتنهار يومًا عن يوم، ويعطي رسالة كونية، فليس المهم أن نكون في مكان ما، بل كل الأهمية تكمن في ما نحمله من حب داخل وجداننا. واختار ياسين أن لا يكشف عن وجهه لسبب ذاتي وموضوعي ، هو أن يوجه اهتمام الناس لعمله وليس لوجهه، وقال إننا في مجتمع الصورة ولا يجب أن يستهلك وجهه ويحمّل ما لا يتحمله ،لأنّ الناس كثيرًا ما تهتم بالشخص أو صورته، أكثر من عمله ، وهو لايريد أن يكون مادة مستهلكة ولا يريد أن يتوهم الناس أمورًا ليست فيه.

وسأله "سيدتي. نت" إن كان لا يتخلى عن اللثام أبدًا، فأجاب: حين أكون مع زوجتي وأقربائي وأصدقائي، أتخلى عنه. وخلفت آراء هذا المخرج الشاب وتصوراته للسينما أو الحياة عمومًا ، انطباعًا جيدًا بسبب اطّلاعه الواسع وعشقه الخاص لعمله، وحتى فلسفته في التعبير عن آرائه، وهي كلها تمضي في اتجاه تعزيز ثقافة الحب والتواصل ،وتكريم إنسانية البشر جميعًا.
مرفق صور للمخرج ياسين ماركو ماروكو خلال عرض الفيلم، وخلال مناقشة فيلمه ومع زوجته في طنجة.

 

 

هل طلبت بيرين سات الطلاق من زوجها مغني البوب كينان دوغلو؟

بالفيديو: أول اعتراف من أصالة بوجود أزمة مع أنغام ..علاقتنا تمر بـ"مطب"

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X