اليوم: تكريم رجاء الجداوي في إسبانيا لإسهاماتها في مجال الموضة العربية

رجاء الجداوي ضيفة شرف المهرجان الإسباني العربي للموضة
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي أول عارضة أزياء مصرية
شعار المهرجان الإسباني العربي للموضة
رجاء الجداوي
تكريم رجاء الجداوي اليوم
رجاء الجداوي
8 صور

أعلن المهرجان الإسباني العربي للموضة"Spanish arab fashion"، عن انطلاق فعاليات دورته الثانية، اليوم الأربعاء، بتكريم الفنانة المصرية رجاء الجداوي، مع منحها لقب "ضيف الشرف"، كونها أول عارضة أزياء مصرية، ولا زالت واحدة من أكثر النجمات أناقة.

وأشارت سمية أقبيب، رئيس مؤسسة (فنون وثقافات بلا حدود) ورئيس المهرجان، في بيان رسمي حصل "سيدتي. نت" على نسخة منه، إلى أنّ تكريم الفنانة رجاء الجداوي، جاء نتيجةً لمسيرتها الفنية العريقة وعلاقتها بالموضة والجمال، كونها أول عارضة أزياء مصرية ومازالت تحتفظ بجمالها ورونقها.

وأضافت، أنّ الدورة الثانية من المهرجان ستمتد لثلاثة أيام بقصر ''فران نونيس'' التاريخي بالعاصمة الأسبانية مدريد، وتشهد تكريمات عدة على صعيد المرأة العربية، لسيدات تركنَ أثرًا في المجتمع بأعمالهنّ، مؤكدة أنّ هدف المهرجان خلق صورة حضارية تمزج بين الأزياء العربية الجميلة لكل من (مصر والمغرب وتونس والإمارات والأردن) وأزياء المجتمع الأوروبي، كما يهدف المهرجان إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذلك الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوربي.

يُذكر أنّ المهرجان تقيمه مؤسسة (فن وثقافة بلا حدود) وبرعاية من وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية، وتأتي الدورة الثانية من المهرجان بعد نجاح الدورة الأولى، والتي أقيمت بملعب ''سنتياغو بيرنابيو'' بمدينة مدريد، بحضور شخصيات عالمية بمجالات السياسة والموضة والثقافة والفن.