سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

الأطعمة التي تساعد في نمو طول الأطفال

طول الأطفال
نمو الطفل وطول القامة
الأطعمة التي تساعد في نمو وطول طفلك

هل تشعرين بالقلق لبطء نمو طفلك؟ وتشعرين بأنه يعاني من قصر القامة، وتبحثين عن أفضل الأطعمة التي تساعد في نمو وطول طفلك؟ الدكتور عبد الرحمن شمس "خبير التغذية" يقدم قائمة بأبرز 10 أطعمة تساعد في نمو الطفل وطول القامة بشكل سليم.

1. منتجات الألبان: هي مصدر غني بالمعادن وفيتامين A، B، D و E. الحليب، اللبن الرائب، الجبن، الزبادي لديها كمية جيدة من البروتينات والكالسيوم التي تساعد في النمو.

Related image

2. البيض: يحتوي على نسبة عالية من البروتينات وفيتامين "د" وفيتامين بـ12 والكالسيوم والريبوفلافين. هي جزء ضروري من النظام الغذائي.

Image result for ‫صور  البيض‬‎

 3. جميع أجزاء الدجاج: وخاصة الثدي، عالية في البروتين. إنها تساعد في إصلاح الأنسجة وتنمية العضلات للطفل، وبالتالي يعزز زيادة الارتفاع.

Related image

4. فول الصويا أو التوفو: هي مصادر جيدة للبروتين النباتي؛ فهي كافية في الفيتامينات والبروتينات وحمض الفوليك والألياف والكربوهيدرات، والتي تعتبر ضرورية لنمو الطفل.

Related image

5. الموز: هو فاكهة متوفرة بسهولة تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز. فهو يوفر قدرة أفضل على التحمل ومناعة للطفل.

Related image

 6. الشوفان والمكسرات والبذور معاً: هي مصادر كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا والبروتينات، التي توفر حيوية للنمو، ويمكن تناولها يوميًا لتناول وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة.

Related image

7. الخضروات: إذا كان الأطفال محبباً لديهم تناول الخضار مثل السبانخ، والقرنبيط، والبامية، والبازلاء، وبوك تشوي إلخ، من سن مبكر جدًا، فمن الأسهل عليهم التكيف مع الأكل الصحي. يحتوي الخضر على جميع الألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية، ويجب أن تكون جزءًا مهمًا من الوجبة.

Image result for ‫صور خضار السبانخ، والقرنبيط، والبامية، والبازلاء‬‎

8. الفواكه: مثل البابايا، البطيخ، التفاح، المشمش، وما إلى ذلك، تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية. الجزر مصدر غني بفيتامين أ،ج والكالسيوم فيتامينات تساعد على الحفاظ على عظام قوية.

Related image

9. الحبوب الكاملة: فعالة في تزويد الطفل بالطاقة المطلوبة، إنها تحتوي على الحديد والمغنيسيوم والألياف والسيلينيوم، وما إلى ذلك، وتساعد في نمو الطفل.

Image result for ‫صور  الحبوب الكاملة‬‎

10- الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة وسمك القد تحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين D؛ حتى يمكن إعطاء اللحوم الحمراء باعتدال لمتطلبات البروتين.

Image result for ‫صور   السلمون والتونة وسمك القد‬‎

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X