أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مفاجآت بالجملة في قرعة ربع نهائي دوري «أبطال أوروبا».. تعرف عليها

البطولة الأغلى في أوروبا
كأس بطولة دوري أبطال أوروبا
القرعة جرت في مدينة نيون السويسرية
المواجهات النارية التي أسفرت عنها القرعة
مفاجآت عديدة في البطولة

لا يكف دوري أبطال أوروبا - أو كما يسمونه دوري «كأس ذات الأذنين» – عن تقديم المفاجآت تلو الأخرى في موسمه الحالي للعام 2019. إذ إن الكثير من الأحداث كانت قد جرت خلال الفترات الماضية. من بينها إقصاء حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة نادي «ريال مدريد» الإسباني، على يد مجموعة من الشباب الجدد والمتحمسين في فريق «أياكس أمستردام» الهولندي. وها هي البطولة الأشهر والأهم في القارة الأوروبية، تقدم مفاجآت جديدة في قرعة دور الثمانية، التي جرت الجمعة 15 آذار - مارس (آذار) الجاري.


قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت في مدينة «نيون» السويسرية، والتي من المقرر أن تجرى مباريات هذا الدور يومي 9 و10 نيسان - أبريل (نيسان) المقبل. أسفرت عن عدد من المواجهات النارية، والنهائيات المُبكرة كما وصفها الكثيرون، حيث وضعت فريق «يوفينتوس» الإيطالي المدجج بكامل نجومه على رأسهم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، بمواجهة معقدة مع «أياكس أمستردام» الهولندي، الذي تمكن من إقصاء بطل النُسخ الثلاث الماضية من البطولة برباعية، لتظل هذه المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.


كما أن القرعة أيضًا ابتسمت لفريق الفرعون المصري محمد صلاح ورفاقه في نادي «ليفربول» الإنجليزي، بعد أن وضعتهم في مواجهة سهلة إلى حدٍّ ما على الورق، مع فريق «بورتو» البرتغالي، ولكن «بورتو» الذي تمكن من إقصاء نادي «روما» الإيطالي بدور الـ16. قد يُخبئ مفاجآت عديدة للـ«ريدز».


ومن سوء حظ النادي الإنجليزي «توتنهام هوتسبير»، أن وضعه بمواجهة صعبة للغاية مع أبناء الفيلسوف الإسباني «بيب غوارديولا»، في فريق «مانشستر سيتي» الإنجليزي، حيث إن الأخير المتصدر للـ«بريميرليغ» تمكن من فرض سيطرته على الدوري الأصعب في العالم خلال الأعوام الأخيرة بفضل أفكار «غوارديولا».
وآخر الفرق الإنجليزية الأربعة المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، فريق الشياطين الحمر «مانشستر يونايتد»، وضعته القرعة في مأزق حقيقي عندما اختارت أن يكون خصمه النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» وفريقه «برشلونة» الإسباني، الذي يعتبر من أكثر الفرق المرشحة للظفر بـ«ذات الإذنين».


مفاجآت في الطريق إلى مدريد...


بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الجاري 2019. والتي من المفترض أن تقام المباراة النهائية فيها على أرضية ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، الخاص بفريق «أتليتكو مدريد» في العاصمة الإسبانية، كانت قد شهدت العديد من المفاجآت الكبيرة التي فجرتها المواجهات النارية التي جرت، حيث شهدت البطولة عدة «ريمونتادات» لفرق كانت قد خسرت في مباريات الذهاب، لتفوز وتتأهل في مباريات الإياب، ومنها «أياكس» الذي هُزم على أرضه من «ريال مدريد»، ليعود وينتصر في الـ«سينتياغو برنابيو» معقل الفريق الملكي برباعية مقابل هدف واحد، حيث حجز بطاقة التأهل إلى الدور القادم.


وكان للشياطين الحمر أيضًا، فريق «مانشستر يونايتد»، عودة أخرى عندما قلب هزيمته على أرضه من «باريس سان جيرمان» الفرنسي، إلى فوز على أرض الأخير، أهله للدور ربع النهائي من البطولة الأغلى. وكذلك الأمر مع «يوفينتوس» الذي قلب خسارته من «أتليتكو مدريد»، إلى فوز بثلاثية نظيفة سجلها جميعها «كريستيانو رونالدو».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X