أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغلى فاكهة في العالم .. الصنف الأخير سيصدمكم!

حمضيات ديكوبون
البطيخ المربع
تفاح سيكاي إشي
مانغو «تايو نو تاماغا»
فراولة ملكة سمبيكيا
إليكم أغلى أنواع الفواكه في العالم
كمثرى بوذا
بطيخ يوباري
أناناس حدائق هيليغان المفقودة
عنب روبي رومان
بطيخ دينسوكي

عند سماع كلمة «أغلى»، يخطر ببالنا فورًا الأشياء الثمينة؛ مثل المجوهرات والسيارات والعقارات الكبيرة الفاخرة، تلك التي تصل أسعارها إلى مئات آلاف، وأحيانًا الملايين منها، ولكن تخيلوا معنا أن تكون هناك قائمة من «الأغلـى» خاصة بالفواكه! أجل الفواكه، تلك الأشياء اللذيذة التي نراها ونتناولها في كل يوم، وهي موجودة بكثرة في كل مكان.

وخلال تقرير فريد من نوعه، كان قد نشره موقع «فيرست كلاس لايف»، في وقت سابق، ونقلته العديد من وسائل الإعلام، عُرض من خلاله عدد من أغلى أنواع الفاكهة في العالم، شملت 10 أصناف مختلفة، بعضها وصل إلى أسعار خيالية. فبعد أن انتشرت بداية هذا العام الحالي، أخبار قيام متجر في إندونيسيا، بعرض عدد من ثمار فاكهة الـ«دوريان»، الشهيرة برائحتها اللاذعة والكريهة، مقابل «ألـف دولار أمريكي» للثمرة الواحدة، أثار هذا الأمر اهتمام الكثيرين، ودفعهم لتداول تقرير «فيرست كلاس لايف» بشكل واسع.
وحتى نخفف من صدمة الأرقام الموجودة في التقرير، سنبدأ بالأقل ثمنًا، ثم ننتقل بعد ذلك إلى الأسعار التي قد تكون خيالية، وإليكم أغلى 10 أنواع من الفواكه في العالم:

عاشرًا: كمثرى «بوذا» – الصين
منذ لحظة سماع اسمها، قد يخطر ببالك عزيزي القارئ الكثير من الأسباب التي قد تجعل كمثرى «بوذا» الصينية ضمن هذه القائمة، ولكن الشيء الذي لن يخطر ببالك مطلقًا؛ أن يكون الأمر متعلقًا بشكلها، والذي يُشبه تماثيل «بوذا» صغيرة معلقة على الأشجار، وهذا الأمر من صنع المزارعين الصينيين أنفسهم، الذين يضعونها في قوالب خاصة حتى تنمو، وتصبح بهذا الشكل. ويُشار إلى أن ثمن الحبة الواحدة من كمثرى «بوذا» يصل حتى 9 دولارات أمريكية.

تاسعًا: تفاح «سيكاي إيشي» – اليابان
كل ما يتعلق بتفاح «سيكاي إيشي Sekai ichi» الياباني، يعتبر مميزًا للغاية، فهذا الصنف من التفاح الذي تم إنتاجه للمرة الأولى خلال العام 1974، يعتبر من أكبر أنواع التفاح في العالم، حيث يبلغ متوسط محيط الحبة الواحدة من 30 إلى 46 سنتيمترًا، ووزنها يقارب على الكيلوغرام الواحد، كما أنه يعتبر - بالإضافة إلى حجمه - من أجود وألذ أنواع التفاح في العالم.
ومن الجدير بالذكر أن معنى «سيكاي إيشي Sekai ichi» في اليابانية؛ أي «الرقم واحد في العالم»، وهو كذلك فعلًا بسبب مميزاته الفريدة، التي جعلت سعر الثمرة الواحدة منه يصل سعرها إلى أكثر من 20 دولارًا أمريكيًا.

ثامنًا: حمضيات «ديكوبون» – اليابان
على الرغم من أن أسعار الفواكه التي تنتمي إلى أصناف «الحمضيات» المختلفة -مثل البرتقال والمندرين وغيرهما، التي تعتبر من الأصناف الرخيصة والمتداولة بكثرة في جميع دول العالم- فإن الأمر مخالف تمامًا بالنسبة إلى حمضيات «ديكوبون» اليابانية، التي بدأ إنتاجها خلال العام 1972، والتي تعتبر من أكبر أنواع الحمضيات حجمًا، إلا أن ما يميزها هو طعمها اللذيذ للغاية والمنعش جدًا، والذي جعل ثمن الحبة الواحدة منها يزيد أحيانًا على الـ80 دولارًا.

سابعًا: فراولة «ملكة سمبيكيا» – اليابان
اليابان لا تكف عن إدهاش العالم، فيما يخص إنتاجها وتعديلها لأنواع الخضراوات والفواكه المختلفة، وهذا أمر تشتهر فيه للغاية هذه البلاد من القِدم. ومن هناك أيضًا، نقدم لكم صنفًا جديدًا هو فراولة «ملكة سمبيكيا»، التي يصل ثمن العلبة الواحدة منها، التي تحتوي على 12 حبة، إلى ما يزيد في بعض الأحيان على الـ85 دولارًا أمريكيًا، والأمر لا يتعلق فقط بالمذاق اللذيذ أو الحجم، بل بالشكل الأنيق للغاية، والمتقن كأنه مرسوم في لوحة فنية. كما أن هذا الشكل للحبة الحمراء الصافية والجميلة مع ورقتها الخضراء الداكنة، يكون لجميع حبات المحصول، وليس لنخب معين منه.

سادسًا: البطيخ المربّع - اليابان
إن كنتم تظنون بأنكم رأيتم كل شيء، أو على أقل تقدير رأيتم ما يكفيكم، راجعوا حساباتكم قليلًا، فاليابان لاتزال تتفنن فيما يخص منتجاتها من الفواكه. فهل سبق لكم وأن رأيتم «بطيخًا مربعًا»؟! على الأغلب أنكم لم تروا ذلك، لكنّ المزارعين اليابانيين فعلوها! وهذا ليس كل ما في الأمر؛ حيث يبيعون الحبة الواحدة من هذا الصنف بمئات الدولارات، إذ تباع البطيخة المربعة بأسعار تتراوح ما بين 800 و900 دولار أمريكي.

خامسًا: أناناس حدائق «هيليغان» المفقودة
هذه المرة سنتجه صوب المملكة المتحدة، وتحديدًا صوب حدائق «هيليغان» المفقودة، التي تقع في مقاطعة «كورنوال» الساحلية، جنوب غرب إنكلترا، التي تعتبر أشهر الحدائق في البلاد، ومن أقدمها أيضًا، حيث تم إنشاؤها أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وهي شهيرة جدًا في زراعة وإنتاج الأناناس الثمين والممتاز، والذي يبلغ ثمن الحبة الواحدة منه ما يقارب الـ1600 دولار أمريكي.

رابعًا: مانغو «تايو نو تاماغا» - اليابان
عودة إلى اليابان، وهذه المرة مع نوع فريد وثمين من فاكهة المانغو، يطلق عليه اسم «تايو نو تاماغا»، الذي يتم إنتاجه في محافظة «ميازاكي» اليابانية، والذي يعني اسمه «بيضة الشمس»، ويباع كل زوج من هذا الصنف الفريد من المانغو بـ3 آلاف دولار أميركي.. تخيّل!!

ثالثًا: عنب «روبي رومان» - اليابان
هذا النوع من العنب، الذي ينتج في اليابان أيضًا، والذي يطلق عليه اسم «روبي رومان»، سوف يغيّر فكرتك تمامًا عن العنب، فهو مختلف وفريد للغاية، ويبلغ ثمن الحبة الواحد منه – أجل كما قرأت الحبة الواحدة - بأسعار تصل حتى 4 آلاف دولار، فلك أن تتخيل ثمنًا كهذا لحبة عنب واحد!! ولكن قد تَعْذر المزارعين الذين وضعوا له هذا السعر؛ حين تعرف أنه حجم حبة منه بحجم كرة الـ«بينغ بونغ» تقريبًا.

ثانيًا: بطيخ «دينسوكي» – اليابان
هذا النوع الفاخر من البطيخ، ليس فقط من إنتاج ياباني، بل أيضًا هو لا ينمو سوى في اليابان وآيسلندا فقط من بين جميع دول العالم، بالإضافة إلى أنه نوع نادر للغاية، ولا يوجد منه سوى 10 آلاف حبة في العالم كله، يتم إنتاجها كل عام، والصادم في شأنه أن ثمن الحبة الواحدة من بطيخ «دينسوكي»، تزيد على الـ6 آلاف دولار أمريكي.

أولًا: بطيخ «يوباري» - اليابان
كل ما قرأناه سابقًا في كفة، وهذا النوع النادر والفريد والفاخر من البطيخ، والذي يطلق عليه اسم «بطيخ يوباري»، في كفة أخرى تمامًا.. فتخيل أنك إن أردت أن تأخذ هدية فاخرة وغالية الثمن لأي شخص؛ تأخذ حبة من هذا البطيخ، هذا إن كنت تستطيع دفع ثمن الحبة الواحدة، الذي يصل حتى 23 ألف دولار أمريكي! فهل لديك الشجاعة حتى تشتري واحدة وتهديها لأحدهم؟! والطرف الآخر.. هل لديه الشجاعة حتى يأكل «23 ألف دولار» في دقائق معدودة؟!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X