مختصين يشخصون سبل تدريب وتنمية المهارات البشرية في ديوانية "هدف"

الديوانية تطرقت إلى سبل تدريب وتأهيل القوى الوطنية
2 صور

استضاف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في مقره في مدينة الرياض، أمس (الأحد)، عددًا من المختصين والخبراء في مجال تدريب وتطوير وتنمية المهارات البشرية في سوق العمل، وذلك ضمن ديوانية "هدف" الشهرية بعنوان (السبل التدريبية في سوق العمل)، بحضور نائب مدير عام الصندوق لقطاع دعم التدريب الدكتور جمعة حامد وعددا من المنسوبين.


وناقشت ديوانية "هدف" الشهرية التي جاءت بمشاركة خبير التسويق وإدارة سلسة الإمداد الأستاذ علي الرسيني، ومستشار تطوير وتنمية نظم الموارد البشرية الأستاذ خالد الشريف، والمدرب في مهارات الحياة الأستاذ محمد العرفج، سبل وممكنات تنمية المستوى المعرفي والمهني للقوى الوطنية، وزيادة تنافسيتها في سوق العمل.


وشدد المشاركون في الديوانية على أهمية مواءمة البرامج التدريبية والمهنية باحتياجات ومتطلبات القطاع الخاص، وإجراء الدراسات المستفيضة لقياس نتائج البرامج التدريبية ومدى ملائمتها وفاعليتها وانعكاساتها على المورد البشري، بما يدعم استقرار القوى الوطنية وزيادة معدلات مشاركتها في مسارات التنمية الاقتصادية.


واستعرض المشاركون، احتياج البرامج التدريبية لتمكين وتأهيل الكوادر البشرية، وطرق تسويق البرامج التدريبية، وأهمية التدريب على رأس العمل، ودور المدرب في الإرشاد المهني.