أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الرياض تحتضن فعاليات "سمبوزيوم طويق الدولي الأول للنحت 2019"

حي السفارات

انطلقت اليوم فعاليات النحت المباشر في حي السفارات بمدينة الرياض تحت مسمى ، وذلك برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لحي السفارات.

وتعتبر هذه الفعالية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، من أبرز الفعاليات الثقافية التي تأتي بتنظيم من الهيئة العامة لحي السفارات، وذلك بحضور مجموعة من كبار الفنانين محلياً ودولياً، والذين يمثلون الوسط الفني الدولي.

وشددت الهيئة على أهمية انعقاد هذه الفعاليات التي تضفي قيمة ثقافية وفنية، من خلال مشاركة نحو 23 فناناً متخصصاً في صناعة وتنفيذ المنحوتات الفنية، ثلاثة منهم سعوديون، فيما يتوزع 20 فنانا منهم على مختلف دول العالم ذات الثقل الثقافي والفني، وهو ما يوفر بيئة لتبادل الثقافات والتجارب العالمية، ويعزز مكانة الثقافة والفن في المملكة.

في حين أوضح الدكتور فهد بن مشيط الرئيس التنفيذي للهيئة أن هذه الفعاليات تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في المجالات الثقافية، مؤكداً أنه سيتم إنتاج أكثر من 20 تحفة فنية صخرية مع ختام الفعالية في 22 مارس الجاري، وهو ما يثري الذائقة الجمالية للجمهور من جهة، ويعضد خبرات دارسي وهواة الفنون الجميلة عموماً وفن النحت خصوصاً.

يشار إلى أن الهيئة العامة لحي السفارات تسعى إلى إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز العلاقات مع الدول والمنظمات إقليمياً ودولياً، وتمثيل المملكة في المحافل والمناسبات العامة، إلى جانب تطوير الحي وتوفير احتياجاته من الخدمات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X