اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء خدمات مراكز شمل في مدينة الطائف بعد تدشينها في مكة

فيصل السمنودي1
2 صور

امتدادا لخطة التوسع في تقديم خدمات الرؤية والزيارة

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية في منطقة مكة المكرمة وبالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة في محافظة الطائف، حيث تم تمكين 100 أسرة من رؤية أبنائهم في اليوم الأول للافتتاح وستستمر الخدمة طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك الجمعة والسبت وذلك بجمعية مراكز الأحياء بشارع الجيش إلى حين تدشين مقر الخدمة الجديد .

حيث صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة م.فيصل السمنودي أن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المودة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرق . وحرصاً من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم .

وأوضح السمنودي أن جمعية المودة وبناء على الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي الجهة المخولة لتقديم خدمات مراكز شمل في المنطقة الغربية , حيث تم البدء منذ حوالي شهرين في تقديم خدمات الرؤية والزيارة في مدينة مكة المكرمة بناء على الشراكة الاستراتيجية مع مركز يسر التابع لجمعية مراكز الاحياء .

وأضاف السمنودي أنه خلال الفترة القريبة القادمة سوف يتم تدشين فرع خاص بمدينة جدة على مساحة ١٠٠٠م٢ وذلك في الصيرفي مول لخدمة الأسر المنفصلة عبر خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين .

وأوضح السمنودي أنه ولله الحمد فإن نسـبة التغيير الإيجـابي للأسر المنفـصلة والمستفيدين من مبادرة مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة بـجمعية المودة في العام 2018م قد بلغت 62.7% ، منهم 42.6% تحقق لديهم الاستقرار في التعامل والتعاون بينهما و 17.5% أفادوا أنه تم تقوية الروابط بينهم بعد الانفصال .