أميرة سعودية تدعم أصحاب الهمم في أولمبياد أبوظبي

صورة للفريق

شاركت الأميرة السعودية، فهدة بنت فهد بن خالد آل سعود، رئيسة مؤسسة الفهدة الإنسانية، ورئيسة أكاديمية الرياض الرياضية، في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص المقامة حالياً في الإمارات، مع منتخب كرة السلة السعودي للسيدات لأصحاب الهمم، تحت فئة «لاعب شريك»، وذلك حسب ما جاء في صحيفة "الإمارات اليوم"، لتخوض اليوم مع الفريق المباراة النهائية على الميدالية الذهبية أمام فنلندا.

وقالت الأميرة فهدة: «هذه أول مشاركة لي كـ(لاعب شريك) في الألعاب الجماعية، بخلاف الفردية، حيث سبق لي المشاركة مع أكاديمية الرياض، في منافسات محلية وخارجية في لندن مثلاً، وكنت ضمن أول فريق نسائي يمثل السعودية، وأول أميرة تنافس باسم المملكة في المجال الرياضي». يذكر أن هذه أول مشاركة لوفد نسائي من أصحاب الهمم في السعودية في منافسة خارجية.

وعن رفضها الكشف عن شخصيتها خلال البطولة، قالت: «لم يتم الكشف عن شخصيتي للتركيز على أصحاب الهمم، وسبب وجودي هو إيصال رسالة لكل المتابعين بضرورة الاندماج مع هذه الفئة، فقد حضرت إلى الإمارات لتمثيل المنتخب السعودي كلاعبة وليس أميرة، وتفهّم المواطنون موقفي، واحترموا رغبتي في عدم الكشف عن شخصيتي، والحمد لله تحقق ما نريد من أول مشاركة».