أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أصغر سائق فى العالم عمره أربع سنوات

«روني راي كارتر» أثناء قيادته للسيارة
«روني راي كارتر» أثناء تسلمه الجائزة
جوائز روني
«روني راي كارتر» أثناء قيادته السيارة
«روني راي كارتر» أثناء قيادته السيارة
روني راي كارتر

«روني رأي كارتر» البريطاني الجنسية البالغ من العمر أربع سنوات تمكن من قيادة عربات السباق ليصبح أصغر سائق في العالم.


وبحسب موقع «تشاينا ديلي» شوهد «روني» خلال مسابقة في ليفربول، حيث أصبح بإمكان اللاعب البالغ من العمر أربع سنوات قيادة سيارة كارت بسرعة 60 كم في الساعة قبل أن يتمكن من القراءة والكتابة. بدأ السباق في المسابقات الوطنية عندما كان في الثالثة من عمره وهو أصغر سائق في بطولة Bambino Kart Club الوطنية، والتي تعد من أهم بطولات الدوري البريطاني للشباب، وفاز «روني» بالفعل بأكثر من 20 جائزة على حلبة سباق المبتدئين، وتُوج ببطولة كأس الشتاء الإسباني 2019 للمرة الأولى الشهر الماضي في أول مسابقة أوروبية له، وقد أُخذ لـ«روني»، من رانكورن، تشيشاير، تصريح خاص للانضمام إلى بطولات الناشئين في وقت مبكر من العام، بعد إعجاب مسؤولي السباق به.


وقال «ديل» والد «روني»: «إنه موهوب بشكل لا يصدق، يستيقظ كل صباح ويسأل عما إذا كان سيتسابق، إنه يريد السباق في نهاية كل أسبوع، وبدأ يشعر بالحكمة بشأن أهمية الانتهاء أولاً».


حصل «روني» على خطوط سباقاته بمساعدة والده، سائق الراليات السابق، الذي اشترى له سيارة go - kart بقيمة 1500 دولار في عيد ميلاده الثالث، وعلمه كيفية القيادة باستخدام صناديق بهلوانية بالدراجة خارج منزلهما، وبعد ساعات من التدريب سُمح له بالانضمام إلى نادي مانشستر وكوكستون كارت، وبعد شهرين فقط، تم اختياره للمشاركة في تجارب بطولة بامبينو، في نورثهامبتون، من قبل مسؤول سباق، وخلال العام الماضي، تنافس في جميع أنحاء المملكة المتحدة ضد السائقين الأكبر سنًا واحتل المركز التاسع في بطولة 2018. وفاز بجائزة «الإنجاز المتميز» للبطولة، ويأمل في متابعة مسارات إطارات بطل العالم لسباقات فورمولا 1.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X