اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إصدار طابع بريدي بصورة "البراق" المغربي

محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية
لحظة إزاحة الستار عن الطابع البريدي
محمد ربيع الخليع و أمين بن جلون التويمي المدير العام لمجموعة بريد المغرب أثناء توقيع الاتفاقية
خلال تقديم الطابع البريدي
إصدار طابع بريدي بصورة "البراق" المغربي
5 صور

شهدت محطة قطار الرباط "أكدال"، حفل إصدار طابع بريدي جديد خاص للقطار الفائق السرعة المغربي " البراق"، ترأسه محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية وأمين بن جلون التويمي المدير العام لمجموعة بريد المغرب.


وكان يوم 15 نوفمبر الماضي قد دشن "البراق" من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس ضمن التحولات الرئيسية التي شهدتها شبكة السكك، وهو مشروع استثنائي في تاريخ النقل السككي لأول مرة في المغرب.


وذكر بيان لمكتب السكك الحديدية أن قطارات "البراق" خلال الثلاثة أشهر الأولى من انطلاقها، أقلت أكثر من 600 ألف مسافر وعكست التطور الذي أحرزه قطاع السكك الحديدية لتسجيل دخول المغرب والمغاربة في عصر جديد.


ويندرج إصدار طابع "البراق" ضمن برنامج هواية جمع الطوابع البريدية "المغرب يتحرك لبريد المغرب". ولكونها مؤسسة مواطنة، فإن مجموعة "بريد المغرب"، تدعم جميع المشاريع الكبرى المهيكلة التي تسرع الربط بين مدن المغرب، وتساهم في خلق المزيد من القيمة والثروة المضافة للبلاد.


يعد الطابع البريدي امتداداً لتقاليد هواية جمع الطوابع التي اعتمدها بريد المغرب، في إطار علاقته التاريخية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية. فمنذ 1948 تم تخصيص طابع بريدي للقطار المغربي. كما توالت إصدارات أخرى منتظمة لطوابع بريدية "للنقل" سنة 1966 ثم "للخط السككي الوحدة " سنة 1982 و"القطار" سنة 2010 وكذا الطابع التذكاري بمناسبة الذكرى الخمسينية للمكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2014.