فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل الكاملة: هل يتم شطب شيرين عبد الوهاب نهائياً من عضوية نقابة الموسيقيين؟

شيرين عبد الوهاب
هاني شاكر يغادر القاهرة قبل التحقيق مع شيرين
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب من حفل البحرين
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
بوستر حفل شيرين المنتظر في القرية العالمية
قرار إيقاف شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب


علم "سيدتي نت" أن نقابة المهن الموسيقية المصرية، بدأت في وضع الترتيبات القانونية البديلة حال غياب المطربة شيرين عبد الوهاب عن جلسة التحقيق معها المقررة الأربعاء المقبل "دون عذر مقبول"، فحسب اللائحة الخاصة بتأديب الأعضاء، يعد الغياب عن جلسة التحقيق مخالفة عقوبتها الشطب من السجلات، وهو ما يعني منعها بصفة نهائية من مزاولة مهنة الغناء في مصر، علما أن شيرين لم تتلق حتى الآن اخطاراً رسمياً للتحقيق وتستعد للسفر إلي دبي لارتباطها بحفل تمت جدولة موعده سابقا في القرية العالمية.

النقابة شهدت عدة أزمات مرشحة للتصاعد فيما يتعلق بملف التحقيق مع شيرين عبد الوهاب، أولها انفراد نقيب الموسيقيين هاني شاكر بإصدار قرار إيقاف عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق، وهو ما اعتبره أعضاء الشئون القانونية "قراراً غير صحيح" لأنه لا وجود لعقوبة بدون تحقيق، وكان على النقيب أن ينتظر انتهاء جلسة التحقيق ثم يصدر قراره بالإيقاف عن الغناء.

الأزمة الثانية أن شاكر سيترك النقابة في هذا التوقيت الحرج و يغادر مصر متوجهاً إلي المملكة العربية السعودية لتقديم حفله الغنائي المجدول سابقاً بتاريخ 26 مارس بمدينة جدة، ليترك مهمة تأديب شيرين -حال حضورها- لأعضاء الشؤون القانونية وبعض أعضاء مجلس الإدارة، وأغلبهم لا يتحمل عواقب صدور عقوبة قاسية بحق مطربة بمكانة شيرين، علماً أن هاني نفسه يعاني الآن من حملة هجوم ضارية على مواقع التواصل الاجتماعي باعتباره تخلى عن إحدى عضوات نقابته وبادر لمعاقبتها بدلاً من الوقوف بجوارها ودعمها كما يفعل أشرف زكي نقيب الممثلين في المواقف المماثلة.

الأزمة الثالثة اشتعل فتيلها مساء أمس السبت بعد تداول تصريحات منسوبة إلي حسام حبيب زوج شيرين عبد الوهاب تؤكد عدم حضورها التحقيق، وحسب مصادر مقربة من الأزمة، تجرى مفاوضات حاليا لتسوية هذه المشكلة واعتبار تعاقد عبد الوهاب على تقديم حفل غنائي في القرية العالمية بمدينة دبي يوم الجمعة المقبل عذراً مقبولًا، لتأجيل التحقيق، علماً أن شيرين لم تتلق رسمياً حتى اللحظة إخطاراً قانونياً من النقابة للمثول أمام لجنة التحقيق، وهو ما يعفيها من العقوبة، وحال وصول الإخطار قبل سفرها إلى دولة الأمارات سيتوجب عليها حضور التحقيق للدفاع عن نفسها وتوضيح موقفها.
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية المصرية أصدرت قراراً عاجلاً بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وإحالتها إلي تحقيق عاجل يوم الأربعاء المقبل، في التصريحات التي نسبت إليها وتمثل إضراراً بالأمن القومي المصري.

وجاء القرار الصادر بتوقيع نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر، على خلفية البلاغ المقدم من المحامي د.سمير صبري إلى النائب العام المصري، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، مؤكداً في بلاغه ارتكابها جرائم التطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة للتدخل في الشأن المصري.

وأضاف صبري في بلاغه: أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المبلغ ضدها المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني.

أضاف: "أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت المبلغ ضدها لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل بالآتي: أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن.

وتابع مؤكداً في بلاغه أن المدعوة شيرين عبد الوهاب بتصريحها سالف الذكر، قد أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميا وعربيا، بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر، وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة.

وطالب بالتحقيق في الواقعة وسماع شهادة كريمة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي -الشاهدة على الواقعة ومالكة التسجيل الصوتي -، وإحالة المبلغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة.

 

عمرو دياب وأحلام وفرنش مونتانا وأيكون وبيتبول في السعودية .. وهذه تفاصيل حفلاتهم المرتقبة

أصالة في بيروت... ملفّ تعاطي المخدّرات لا يزال مفتوحاً والقضاء اللبناني يحوّلها إلى لجنة مكافحة الإدمان

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X