جمال /عناية بالبشرة

أخطاء شائعة في عالم الجمال.. ما هي؟

الباربان ليس مضراً
المواد الطبيعية ليست بالضرورة جيدة
الكريمات باهظة الثمين ليست بالضرورة فعالة
تكرار تطبيق كريم الوقاية أساسي
البشرة الحساسة قد تحدث ردود فعل غير مرئية

هناك الكثير من المعلومات التي تصلنا أو نسمع بها والتي لا تمتّ إلى الصحّة بصلة. ومن هذه المعلومات ما له علاقة بروتين العناية بالبشرة.
معاً نتعرّف على أبرز الأخطاء الشائعة حول طريقة العناية بالبشرة والوقاية من العوامل المؤثرة سلباً عليها.

1- مادة السيليكون مضرّة بالبشرة وتزيد من مشاكلها
خطأ، فقد أظهرت الدراسات بأن هذه المادة فعّالة في تغذية البشرة وقد تمّت الموافقة من خلال بحوث علمية على أنواع سيليكونات مستخدمة في مستحضرات التجميل وهي آمنة للشعر والبشرة على حد سواء.
2- إذا لم تظهر أي آثار لتهيّج البشرة مثل الاحمرار أو الحكّة فإن المستحضر الذي تستخدمينه مناسب لك.
خطاً، فهناك ردود أفعال غير مرئية للعين المجرّدة تتسبّب بأضرار طويلة الأمد. لذا يفضّل استخدام مستحضرات مركّبة من الزيوت الطبيعية والخالية من المواد المعطّرة إذا كانت بشرتك حساسة.


3- الشوكولاتة تتسبّب بظهور البثور
صح.. إنما ليس بالمعنى الصحيح. فالزيوت والدهون الزائدة في أي نوع من المأكولات لا تنتقل من الجهاز الهضمي إلى المسام مباشرة، ولكنها تؤثر على هرمونات الجسم المسؤولة بدورها عن ظهور البثور على البشرة.
4- البارابان مضرّ بصحة البشرة
خطأ. البارابان هو جزء من مجموعة من المواد الحافظة المستخدمة في مستحضرات التجميل والتي تتصدى للبكتيريا التي يمكن أن تنشأ فيها. ولسنوات عدة ساد الاعتقاد بأن مادة البارابان مسؤولة عن أمراض مثل سرطان الثدي على سبيل المثال. إلا أن الأبحاث والدراسات أثبتت براءة هذه المادة من التهم المنسوبة إليها.


5- تكرار تطبيق كريم الوقاية من الشمس لا يجدي نفعاً
خطأ. فجميع كريمات الوقاية من الشمس توصي بتكرار تطبيقها كل ساعتين. وسواء اخترت كريماً بدرجة حماية 30 أو أكثر، فإن ما يحميك من الحروق ويحافظ على نضارة بشرتك هو طريقة تطبيقها والمثابرة على تجديد وضعها كل ساعتين.


6- المكوّنات العضوية أو الطبيعية أفضل للبشرة
لم يُثبت علمياً بأن المستحضرات التي تخلو من المواد الكيميائية والتي تدخل في تركيبتها المواد الطبيعية هي أفضل للبشرة. حتى أن بعض هذه المكوّنات قد يتسبّب بتهيّج البشرة أو أن تُحدث روداً سلبية عند التعرّض إلى أشعة الشمس.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X