أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أبل تطلق خدمات جديدة في حفل ضخم مساء اليوم

يقام اليوم على مسرح ستيف جوبز في مقر آبل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة (الساعة 5 مساءً بتوقيت غرينتش، و7 مساءً بتوقيت القاهرة، و9 مساءً بتوقيت دبي) حفل إطلاق الخدمات الجديدة من شركة أبل.

تضمنت بطاقة الدعوة الخاصة بشركة آبل لحدث اليوم، التي جاءت باللونين الأبيض والأسود فقط، على شعارها وأسفله عبارة "حان وقت العرض"، ثم بعض المعلومات عن زمان ومكان الحدث. ومن الدعوة، يمكننا القول إن الحدث سوف يكرس لخدمات آبل الجديدة فقط؛ خاصةً خدمة الفيديو، ولن يشهد الحدث الإعلان عن أي منتج جديد.

ومن المشاهير الذين سيظهرون في خدمة آبل تُذكر أوبرا وينفري، ومخرجون مثل جي. جي. أبرامز وستيفن سبيلبرج، إضافةً إلى العديد من الشخصيات من المشاهير والمديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام الذين قد يحضر بعضهم الحدث مساء اليوم.
وحسب ما نشرته وكالة بلومبرغ الإخبارية في وقت سابق من شهر مارس الجاري، ستشمل خدمة الفيديو المرتقبة من آبل، التي من المحتمل أن يتم دمجها في هواتف آيفون وحواسب آيباد ومنصة "آبل تي في" Apple TV، ميزتين جديدتين: العروض التي تمولها أو تشتريها أو تطورها آبل، إضافةً إلى البرامج والعروض من شركات الإنتاج ووسائل الإعلام الأخرى.

إلى جانب خدمة الفيديو، يُتوقع أن تُعلن آبل عن خدمة جديدة للأخبار. وستكون الخدمة بمثابة خطة اشتراك مدفوعة على تطبيق الأخبار الحالي الخاص بها والتي تتيح للمستخدمين عرض المحتوى من ناشرين مختلفين (مجلات وصحف). وتعد صحف، مثل نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووول ستريت جورنال بعضًا من وسائل الإعلام الرئيسة التي يشاع أنها تجري محادثات مع شركة آبل لتكون جزءًا من هذه الخدمة.

وآخر شيء يمكن أن تعلن عنه شركة آبل خلال حدث اليوم هو بطاقة ائتمان خاصة. يُشاع أن الشركة ستعلن عن بطاقة الائتمان الخاصة ضمن خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" Apple Pay، وستكون البطاقة ذات علامة تجارية مشتركة مع مصرف Goldman Sachs.

يذكر أن أبل قد أعلنت منذ أيام عن إطلاق السماعة Airpods 2 بعد أن حققت سماعات Airpods نجاحاً خيالياً عندما كشفت عنها آبل، لكن وبعد عامين أصبحت هذه السماعات قديمة الطراز، لاسيّما مع دخول شركات مثل نوكيا وشاومي هذا القطاع وإنتاجها لسماعات لاسلكية أيضاً، لذا فقد حان الوقت لأن تكشف لنا آبل عن إصدار جديد من هذه السّماعات ليُعيدها إلى الصدارة مجدّداً، وبالفعل هناك تقارير وصور جديدة تفيد أنّ سماعة Airpods 2 قد باتت شبه جاهزةٍ وسيُكشف عنها قريباً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X