أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ميدالية ذهبية للمملكة في بطولة دبي الدولية للجواد العربي

ميدالية ذهبية للمملكة في بطولة دبي الدولية للجواد العربي

حقق الأمير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز، مالك إسطبل "أكمل"، الميدالية الذهبية الوحيدة للمملكة في بطولة دبي الدولية للجواد العربي ٢٠١٩، المقامة في مركز دبي للتجارة العالمي بمشاركة ٢٢١ خيلاً من ٢٢ دولة في النسخة السادسة عشرة للبطولة، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية الإماراتي.


وحققت الفرس "بيبيتا" من أول مشاركة لمربط "أكمل" في بطولة دبي لقب البطلة الذهبية للبطولة بأعلى معدل للدرجات بين جميع الخيول المشاركة بمختلف الأعمار. وتُعد هذه الميدالية الميدالية الذهبية الوحيدة للمملكة العربية السعودية في هذه النسخة من البطولة.


ويأتي ذلك الإنجاز مكملاً لمسيرة الأمير عبدالمجيد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود؛ إذ ضم هذا اللقب الصعب والغائب عن السعودية منذ فترة ليست بالقصيرة إلى لقب بطولة العالم. كما حقق إسطبل أكمل قبل أسبوعين الذهب والمركز الأول في بطولة الشارقة ٢٠١٩، إضافة لتحقيقه البطولة الكبرى في العاصمة الفرنسية باريس بالفرس عنود الناصر في نوفمبر الماضي. ويعتبر هذا الإنجاز لإسطبل أكمل ٢٠١٩ إنجازًا فريدًا من نوعه على مستوى الإسطبلات في العالم خلال فترة وجيزة.


ويعد الأمير عبدالمجيد أصغر مالك في التاريخ يحقق بطولة العالم التي يتنافس عليها مُلاك الخيل العربية ومربوها من جميع الدول والقارات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X