«سيدتي نت» تنشر اعترافات قاتل أرملة الشاعر محمد عفيفي مطر

الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر
محمد_عفيفي_مطر
الضحية نفيسة محمد قنديل
3 صور

قررت النيابة العامة المصرية حبس المتهم بقتل الأديبة نفيسة محمد قنديل أرملة الشاعر محمد عفيفي مطر داخل منزلها في محافظة المنوفية، بقرية رملة الأنجب في مركز أشمون، وتبين من تحقيقات النيابة أن منفذ الجريمة نجار مسلح ومن جيران الضحية، وأنه نجح في التسلل إلى منزلها ليلًا مستغلًا خبرته في مجال فتح النوافذ الخشبية بطبيعة عمله كنجار.


وقال المتهم «السيد.ع» 34 سنة في تحقيقات النيابة إنه دخل المنزل من أجل السرقة؛ لأنه يعرف المجني عليها شخصيًا، وكان يظهر عليها أنها ميسورة الحال فقرر وضع خطة لسرقتها، وعندما نجح في دخول منزلها فوجئ بها واقفة داخل صالة المنزل، وعندما تأكد أنها عرفته خشي على نفسه من الوقوع تحت طائلة القانون، وأنها حتمًا ستبلغ أجهزة الأمن فقرر التخلص منها.


وأضاف المتهم في تحقيقات النيابة العامة أنه تمكن من توثيق المجني عليها بغطاء رأسها «شال»، وعندما حاولت الاستغاثة بالجيران عاجلها بضربة على رأسها بقطعة خشبية فدخلت في غيبوبة تامة ونجح المتهم في سرقة مبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيه، وتمكن من الهروب من مسرح الجريمة.


وبحسب بيان أمني فإن الواقعة انكشفت عقب تلقي اللواء سمير أبو زامل مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، بعثور أهالي قرية رملة الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، على جثة السيدة «نفيسة محمد قنديل» 69 عامًا، أرملة الشاعر محمد عفيفي مطر داخل منزلها، في ظروف غامضة، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي وذلك لعرضها على الطب الشرعي.


وأفادت تحريات المباحث أن القتيلة كانت تسكن بمفردها داخل منزلها بالقرية، كما أن أحد الجيران اكتشف الواقعة، وأبلغ مباحث مركز أشمون، وأن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الجريمة بدافع السرقة، وتمكن فريق البحث برئاسة اللواء سيد سلطان مدير البحث الجنائي، من تحديد هوية الجاني، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة «السيد.ع.م» 34 سنة، نجار مسلح، وجرى ضبطه، وعُثر بحيازته على مبلغ مالي 4 آلاف جنيه. واعترف المتهم بارتكاب الواقعة لمروره بضائقة مالية؛ حيث تسلل إلى شقة المجني عليها ليلًا واستطاع فتح النافذة، مستعينًا بخبرته في عمله كنجار.


وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التي نسبت إليه تهمة القتل العمد، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.