هل تحب المطالعة؟ إليك هذه القناة الممتعة على اليوتيوب

هل تحب المطالعة؟ إليك هذه القناة الممتعة على اليوتيوب
FB_IMG_1553636132867.jpg
هل تحب المطالعة؟ إليك هذه القناة الممتعة على اليوتيوب
FB_IMG_1553636132867.jpg
2 صور
لأنّ القراءة باتت مقتصرة في حدّها الأقصى على ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت الشابة التونسيّة مروى البوزيدي قناةً على اليوتيوب، ترشّح من خلالها كتباً تستحق القراءة بطريقة جذّابة.
مروى تقوم من خلال قناتها Reading Passion بتعريف المتابعين على الكتب من خلال أفلام قصيرة مع موسيقى مشوّقة.
فكرة ترشيح الكتب عبر اليوتيوب من خلال booktubers ليست جديدة، إذ يقوم هؤلاء بتسجيل فيديو ويرشّحون الكتب بالحديث عنها بصورة مشوّقة.
مروى التي تعشق القراءة، أرادت الإضاءة على الكتب التي تستحق القراءة بفكرة محتلفة، لأنّها خجولة ولا تجد نفسها في فيديوهات مصوّرة تعرض للعامة، ولأنّها تحبّ المونتاج، وإيماناً منها أنّ الصورة أبلغ في إيصال الرسالة، اختارت أن تعرّف على الكتب من خلال أفلام قصيرة مع موسيقى مشوّقة دون أن تكشف تفاصيل الكتاب التي تحرق متعة القراءة، بل تكتفي بإعطاء لمحة عنه.
بدأت مروى مشروعها في سنة 2016 بمساعدة أصدقاء لها، قبل أن تصل للكتّاب ولبعض دور النشر الذين أحبّوا فكرتها، وحالياً لدى القناة 2600 مشترك مع أكثر من 40 فيديو منوّع.
يذكر أنّ مروى حاصلة على إجازة في المحاسبة وماجستير في المالية ومن هواياتها المطالعة وهذا الشغف دفعها إلى نشر الكتب حولها، بدءاً من أهلها وأصدقائها، ثمّ قررت أنّ هذا الموضوع يجب ألا يكون حكراً على الدائرة الصغرى فكان اليوتيوب وسيلة.
لا تطمح مروى إلى الشهرة ولهذا لم تضع اسمها على القناة، طموحها أن تصل قناتها إلى الناس وتحفّزهم على المطالعة، وهو ما بدأت تلمسه من خلال التعليقات.