أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مؤتمر موقع about her حول المرأة السعودية في رؤية 2030

AGF APRIL 2019
AGF LOGO

يعقد موقع about her منتدًى في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، في تاريخ 16أبريل المقبل، بمشاركة منظمة "سعوديون في أمريكا"، و"نادي الطلبة السعوديين"، تحت عنوان: المرأة السعودية .. الطريق إلى رؤية 2030 . ويستضيف المؤتمر متحدثين من الشباب والشابات السعوديين والمبتَعَثين، إضافة إلى شخصيات أميركية، حيث سيكون دور المرأة السعودية وحضورها في رؤية 2030، العنوان الرئيسي للمنتدى .

مؤتمر "تمكين المرأة" يستعرض تجارب الجهات الحكومية ...


يحضر المنتدى، رئيس تحرير موقع about her و"الرجل" و"سيدتي"، محمد فهد الحارثي الذي سيلقي كلمة بالمناسبة . وسيتم الإعلان عن قائمة المتحدثين قبل المنتدى، الذي ستحضره أيضًا شخصيات سعودية وأجنبية، إضافة إلى الطلاب، حيث سيشكل المنتدى مناسبةً للتأكيد على دور وحضور المرأة السعودية، وفقًا لرؤية 2030 .
ويأتي هذا المنتدى بالتزامن مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر، أول امرأة، سفيرةً للمملكة العربية السعودية في واشنطن، في إشارة إلى أهمية الدور المنوط بها على المستويات كافةً في الداخل والخارج .


موقع about her والمبادرة العالمية

أطلق موقع about her مبادرته في إقامة هذا المنتدى، انطلاقًا من دوره الطليعي في الإضاءة على إنجازات وواقع المرأة السعودية، حيث يتناول الموقع بشكل خاص، المساهمات الرئيسية والأدوار المهمّة للمرأة السعودية في تقدّم المملكة، ورحلتها نحو الحداثة.

السفيرة ريما بنت بندر في عيون الصحافة العالمية


أما المحاور التي سيتناولها المتحدثون والمتحدثات في المؤتمر، فهي : المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تحقيق رؤية 2030، التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الإعلام الغربية، إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات ونجاحات الشابات السعوديات في أميركا، في مجالات العلم والعمل، وغيرها من المحاور التي تهدف إلى إيجاد مساحة حوار بنّاء، وتواصل هادف بين الداخل والخارج .

ويشكل المنتدى فرصةً لتلاقي الطلاب والطالبات السعوديين في أميركا، في مناسبة تجمع للمرة الأولى أطيافًا عدة من المجتمع السعودي المغترب، والأميركيين الذين سيحضرون المنتدى، ويشاركون في الحوار حول المرأة السعودية ودورها الفاعل في وطنها وخارج وطنها.

يمكنكم التسجيل لحضور المنتدى عبر هذا الرابط :

https://www.eventbrite.com/e/about-her-global-forum-tickets-58353885041

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X