أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. فنان يرسم لوحات مدهشة بأوزان الأثقال وأحذية «الكعب العالي»

بوبو يرسم بحذاء الكعب العالي
بوبو يرسم بالأثقال
خلال رسمه البورتريه
النتيجة النهائية الرائعة
الفنان السنغالي بوبو

«الفنون.. جنون»، عبارة قديمة لطالما سمعناها عن الفن والفنانين بمختلف مجالاتهم. لكنها قد تخفي وراء كلمة «جنون» معاني كثيرة في الإبداع والابتكار والخروج عن المألوف في إنجاز أي عمل فنيّ. وربما يُجسد فنان «سنغالي» يطلق على نفسه اسم «بو بو «bou bou، هذا الجنون الإبداعي المدهش، من خلال ما يقدمه عبر صفحته على موقع «إنستغرام».

وينشر «بو بو «bou bou -وليس مؤكداً أن يكون هذا هو اسمه الحقيقي- مقاطع فيديو مصورة على صفحته وهو يرسم لوحات فنية مختلفة، وتحديداً الـ«بورتريه»، المعروف بصعوبته وبأنه يحتاج لاحترافية عالية وإتقان كبير لفنّ الرسم. إلا أن الفنان السنغالي –كما تظهره صفحته على أنستغرام- لا يقوم برسم أعماله بطرق تقليدية. بل يبتكر طُرقاً غريبة وغير مألوفة على الإطلاق لفعل ذلك. وبالنهاية تكون النتيجة مدهشة.

أحد هذه المقاطع المصورة، والذي انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً، كان قيامه برسم لوحة «بورتريه» بواسطة أوزان الـ«ديمبيلز DUMBBELLS» التي تُستخدم برياضة رفع الأثقال في النوادي الرياضية. وكان طوال فترة الرسم يتمرن بهذه الأثقال، ناهيك أنه كان يستخدمها بدلاً من ريشة الرسم. وفي النهاية قام بقلب اللوحة رأساً على عقب، ليظهر أنه رسم «بورتريه» متقناً للغاية.


https://www. instagram. com/p/BvepbCGg_l1/?utm_source=ig_embed

وفي مقطع فيديو آخر، قام «بو بو» برسم لوحة «بورتريه» أخرى، مستخدماً حذاء نسائياً «عالي الكعب»، إلا أن الأمر المدهش الثاني في هذا الفيديو، أنه لم يكن يرى ماذا يرسم بالتحديد، لأنه أنجز لوحته الجديدة وهو خلف اللوحة وليس أمامها ودون أن ينظر إليها. وفي النهاية –وكما فعل باللوحة السابقة- قلبها رأساً على عقب لتظهر ملامح لوحته الفنية بشكل كامل.
https://www. instagram. com/p/BvrHzZyAjz0/

يقوم «بو بو» بالتنويع بشكل لا يصدق في رسم لوحاته الفنية، فمرة يرسم بواسطة فَمِه دون أن يستخدم يديه. ومرة أخرى يرسم «بورتريه» شخصياً له دون أن ينظر إلى اللوحة، ومرة ثالثة، يرسم بواسطة قدمه وهو يتصفح مجلة. وطرق كثيرة يبتكرها الفنان السنغالي لإنجاز لوحاته، التي لا تقتصر فقط على رسم الوجوه، بل أيضاً على المناظر الطبيعية، ومواضيع ومدارس فنية أخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X