أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية أمة الله باحاذق تحصل على جائزة التميز الابتكاري والشراكة المجتمعية من منظمة "تاي تشي" للصحة

رياضة التاي تشي

في إنجاز عالمي يُحسب للمرأة السعودية، حصلت أمة الله باحاذق على جائزة التميز الابتكاري والشراكة المجتمعية من منظمة "تاي تشي" للصحة، والتي تتخذ من أستراليا مقرًّا لها، كرابع فائزة بهذه الجائزة منذ تأسيسها في عام ٢٠١١؛ حيث حصلت عليها سابقًا منظمتان وشخصية واحدة.


وقد حصلت أمة الله باحاذق على الجائزة نَظِيرَ الجهود والمساهمات التي قدَّمتها للمجتمع السعودي، من خلال تقديم برامج "تاي تشي" للصحة، المعتمَدة من منظمة "تاي تشي" للصحة، والتي ساهمت في تحسين صحة العديد من الأشخاص. فرياضة "تاي تشي" تُعَدُّ رياضةً جديدة على المجتمَعَيْن السعودي والعربي، ومختلفة في طريقة أدائها عن الرياضات الأخرى، لذا قامت أمة الله بنشر التوعية حول أهمية ممارسة هذه الرياضة من خلال التواصل مع الأطباء وزيارة المستشفيات والمدارس والجامعات ومراكز الأحياء والأندية الرياضية والشركات للتعريف بهذه الرياضة، بالإضافة إلى أنها قامت بالمشاركة في عدد من الفعاليات الطبية والرياضية والمجتمعية للتعريف بتلك الرياضة في مناطق مختلفة داخل المملكة.


وتُوِّجت جهود أمة الله بعد ست سنوات من العمل المضني والمتفاني بحصول رياضة "تاي تشي" على الاعتراف والتصديق من الاتحاد السعودي للطب الرياضي؛ حيث تمَّ التصديق على المحتوى العلمي للمحاضرات المقدَّمة للتعريف برياضة "تاي تشي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X