نائب أمير منطقة مكة المكرمة في جولة تفقدية لمعرض عمارة الحرمين ومجمع الملك عبدالعزيز للكسوة

مجمع الملك عبدالعزيز للكسوة
جولة تفقدية لمعرض عمارة الحرمين
نائب أمير منطقة مكة المكرمة
4 صور

قام الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة بجولة تفقدية لمعرض عمارة الحرمين الشريفين ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

واستهل زيارته التفقدية بجولة في معرض عمارة الحرمين اطلع من خلالها على المعروضات التاريخية والقطع الأثرية والتي تمثل تاريخ عمارة الحرمين الشريفين منذ العصور الأولى للإسلام وحتى العهد السعودي الزاهر.

عقب ذلك اطلع على ماكينات كسوة الكعبة المشرفة الحديثة والتي كان قد دشّن المرحلة الأولى من مشروع تحديثها، كما استمع لشرح موجز، عن آلية وخطوات ومراحل صناعة الكسوة والتي تتم بأحدث الطرق وأكثرها تقدماً.

ثم اطلع على عرضٍ مرئي يحكي التطور الكبير الذي شهده المجمع عبر عقود من الزمن، والاهتمام التي تحظى به كسوة الكعبة المشرفة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- من خلال عنايتها البالغة بكل تفاصيل حياكتها ومراحل تصنيعها الدقيقة.

وفي ختام الزيارة تشرفت الرئاسة بتقديم هدية الى الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة، قدمها وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ أحمد بن محمد المنصوري، وفضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية المشرف على مكتب الرئيس العام الدكتور سعد بن محمد المحيميد.