دكتور جامعي يقتل إمام مسجد في صلاة الجمعة بمصر

إمام المسجد
مسجد الرحمة
الإمام على يمين الصورة والقاتل بجانبه
بعد الجريمة
4 صور

في مفاجأة مدوية، لقي إمام مسجد الرحمة، في شارع الأمراء بالهرم، مصرعه بطعنات سكين، سددها له أستاذ جامعي في الركعة الثانية، أثناء صلاة الجمعة، وحسب التحريات الأولية وأقوال شهود عيان، فقد ارتكب المتهم جريمته بدافع نفسي؛ حيث يعاني اختلالًا نفسيًا، وهو متزوج مرتين، وانفصل عن إحدى زوجتيه منذ 3 أشهر.
وأفادت التحريات أن المتهم يعمل أستاذًا جامعيًا، وينتمي لمحافظة المنيا، ويدعى «أحمد. م»، 41 سنة، تخطى صفوف المصلين أثناء الركعة الثانية من صلاة الجمعة، وسدد للمجني عليه، ويدعى «محمد. خ»، 35 سنة، 3 طعنات، أثناء سجوده، فسقط غارقًا في دمائه، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله للمستشفى، وتمكن المصلون من القبض على المتهم، وجرى تسليمه إلى قسم شرطة الهرم للتحقيق معه.
وكشفت التحريات والتحقيقات المبدئية أن القاتل مختل نفسيًا، حيث يعاني من انفصام في الشخصية، ويعمل أستاذًا جامعيًا، وقبل الصلاة جرت بينه وبين الإمام المجني عليه مناقشة، وطلب منه قراءة آية الكرسي، فقرأها الإمام، وبعد انتهائه من القراءة، قال له القاتل: «إنت مش حافظ ومبتعرفش تقرأ، إنت إمام مسجد إزاي؟!»، ثم وقعت بينهما مشادة، نجح المصلون والأهالي في فضها.
وأوضحت التحريات، التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة، أن المتهم عقب ذلك وصف القتيل بالشيطان، وقال له إنه دخل المسجد ومعه 40 شيطانًا، فتجاهله الإمام، وألقى الخطبة، وعقب انتهائه أَمَّ المصلين، وأثناء السجود في الركعة الثانية، تسلل المتهم من بين صفوف المصلين، حاملًا سكينًا، وسدد للمجني عليه 3 طعنات أودت بحياته قبل وصوله المستشفى، بينما تمكن المصلون من الإمساك بالقاتل وتسليمه للشرطة.
وانتقلت النيابة العامة إلى المسجد؛ لمعاينة مسرح الجريمة، وقررت تشريح جثة القتيل لتحديد سبب الوفاة.